النائب صلاح عيسى: حوار مع العمال والحكومة والمستثمرين للوصول لحد عادل للأجر

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 01:00 م
النائب صلاح عيسى: حوار مع العمال والحكومة والمستثمرين للوصول لحد عادل للأجر صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وزير القوى العاملة محمد سعفان، بالتواصل الجيد مع رجال الأعمال، لإقناعهم بالخطوة التى أعلن عنها بشأن رفع الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص لـ2000 جنيه، فى ضوء ارتفاع معدلات التضخم.

وأضاف "عيسى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن لجنة القوى العاملة تقف فى صف العمال، لكن فى الوقت نفسه فإنها تدرك أن هناك علاقة ثلاثية، أطرافها العامل ورجل الأعمال والحكومة، لذا فإن التوافق هو الحل الوحيد لإقرار ما يتطلع إليه الوزير، مطالبا الأطراف الثلاثة بالانفتاح على الحوار والمواءمة للوصول لصيغة حد أدنى واضح.

وطالب النائب فى تصريحه، بانعقاد المجلس الأعلى للأجور، وتفعيل دوره، خاصة أن الأطراف الثلاثة ممثلة فى المجلس، وهو الأكثر قدرة على صياغة حد أدنى للأجور قابل للتطبيق، وأن ينظر الجميع للأمر نظرة مستقلة.

كان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، قد قال فى لقاء تليفزيونى مع الإعلامية ريهام السهلى، إن الوزارة تسعى لتطبيق الحد الأدنى للأجور داخل القطاع الخاص بما لا يقل عن 2000 جنيه شهريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة