محافظ القاهرة: افتتاح جراج روكسى وموقف السلام خلال الشهر الجارى

الإثنين، 03 يوليو 2017 01:45 م
محافظ القاهرة: افتتاح جراج روكسى وموقف السلام خلال الشهر الجارى عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أنه سيتم وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع خلال هذا الشهر منها وضع حجر الأساس لمشروع سوق التونسى بتكلفة 180 مليون جنيه، وحجر الأساس لتطوير ميدان السيدة عائشة وكوبرى السيدة عائشة.

 

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المشاريع التى انتهت منها محافظة القاهرة منها جراج روكسى، ونفق الملك الصالح وموقف السلام وعدد من المدارس، وذلك ضمن احتفالية المحافظة بعيدها القومى ومرور 150 عام على القاهرة الخديوية.

 

 وأوضح المهندس عاطف عبد الحميد أن هناك 500 عقار من عقارات القاهرة الخديوية تحتاج إلى إعادة تجديد، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 200 منهم بتكلفة تخطت ال 120 مليون جنيه فى تطوير الواجهات فقط، بتمويل من منظمات المجتمع المدنى واتحاد البنوك، قائلا: "محافظة القاهرة مدفعتش حاجة فى تطوير القاهرة الخديوية".

 

وأضاف محافظ القاهرة، خلال مؤتمر إعلان فعاليات احتفاليات المحافظة بعيدها القومى، أن اللجنة القومية لحماية وتطوير القاهرة التراثية، وجهت شركة مصر للأصول العقارية بالبدء فى تطوير عقارين من عقارات القاهرة الخديوية، لمتابعة مردود ذلك وحجم النفقات التى سيتم إنفاقها فى تطويرهما، مؤكدا أن المهمة صعبة خاصة وأن قاطنى هذه العقارات يدفعون مبالغ ضعيفة للغاية فى الايجار الشهرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة