"العمل" العراقية تودع مجموعة من الأطفال الشيشانيين من الموصل بدار للإيواء

الجمعة، 28 يوليو 2017 07:44 م
"العمل" العراقية تودع مجموعة من الأطفال الشيشانيين من الموصل بدار للإيواء أطفال
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أودعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية مجموعة من الأطفال من أصول شيشانية فى أحد دور الإيواء، والذين كانوا فى الموصل مركز محافظة نينوى خلال فترة سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابى على المدينة، بالتنسيق مع منظمة الصليب الأحمر الدولية.

وقالت مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة بوزارة العمل العراقية عبير الجلبى، فى تصريح صحفى اليوم الجمعة، إن الدائرة استلمت مجموعة من الأطفال الشيشانيين من الذين كانوا فى المناطق التى تحت سيطرة "داعش" فى نينوى المحررة، مشيرة إلى أن الدائرة وفرت الإسعافات الطبية الأولية بعد استكمال الإجراءات الفنية والإدارية وتم إيداعهم فى أحد دور الدولة العراقية للإيواء.

وأشارت إلى أن ايداع الأطفال يأتى بعد الاتفاق والتنسيق مع خلية الأزمة الخاصة بالموصل والمناطق المحررة وبالتنسيق مع منظمتى رعاية الطفولة العالمية (يونيسيف) والصليب الأحمر باعتبار، ووفق توجيهات وزير العمل العراقى محمد شياع السوداني.

وأضافت: أن الأطفال لا يمتلكون أى وثائق ثبوتية وأهم مجهولى النسب وستتخذ الدائرة جميع الإجراءات القانونية ووفق الأنظمة المعمول بها من حيث الإعلان عنهم عبر وسيلة إعلامية وأيضا عبر المخاطبات الرسمية والتنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة لمدة عام لإثبات نسبهم وفى حال تعذر ذلك خلال المدة "سين" إصدار وثائق ثبوتية تحت إشراف وزارة العمل العراقية.

وكانت وزارة العمل العراقية تسلمت خلال الفترة القصيرة الماضية العديد من اطفال نينوى من الذين كانوا فى مناطق سيطرة داعش الإرهابى وسلم القسم الأكبر منهم إلى ذويهم بعد الإعلان عنهم والتعرف على ذويهم وتم إيداع المتبقى فى دور الإيواء وتقديم الخدمات الإنسانية.. وأن هيئة رعاية الطفولة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ستعمل على إعادة تأهيل الأطفال مجتمعيا من خلال وضع استراتيجية للتعليم والدعم النفسى والترفيهى من أجل إعادة دمج الأطفال فى المناطق المحررة فى المجتمع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة