فرح ديبا فى ذكرى رحيل شاه إيران: كان محبا لبلده وقلقا على مستقبل شعبه

الخميس، 27 يوليو 2017 08:45 ص
فرح ديبا فى ذكرى رحيل شاه إيران: كان محبا لبلده وقلقا على مستقبل شعبه الشاهبانو فرح ديبا زوجته شاه إيران السابق
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشاهبانو فرح ديبا زوجته شاه إيران السابق، إنه كان محبا لوطنه صادق، وأضافت، كان حلمه تسليم بلده إيران متطور ومعاصر إلى أجيال المستقبل ورحل قلقا على مستقبل هذا الشعب.

 

جاء ذلك فى بيان أصدرته ديبا حصل "اليوم السابع" على نسخة منه بمناسبة

ذكرى رحيل زوجها محمد رضا بهلوى، والتى تقوم بإحيائها فى القاهرة.

 

وأضافت "منذ أن رحل عن عالمنا شاه إيران حاملا فى قلبه حب هذا البلد ومخاوف على مستقبل الشعب الإيراني، وذلك بعد أن قدم خدمات إلى وطنه إيران طيلة عمره.

 

وبحسب البيان، أن محمد رضا بهلوى كان لديه عقيدة راسخة بقوة بلاده وشعبه، وذكرت ديبا مقتطفات من كتاب الراحل "نحو الحضارة الكبرى" الذى قام بنشره قبل وفاته بسنوات، قال فيه إن إيران اليوم صانعة لإيران الغد.

 

وأكدت على أن الشاه كان يحلم ببلد متقدم ومتطور يمنحها الى جيل المستقبل يقام بها نظام اجتماعى وإنسانى وديمقراطى، يمنح الحريات الفردية يقيم العدالة الاجتماعية ويحترم الأفراد.

 

واختمت الشاهبانو حديثها قائلة إن محمد رضا بهلوی کان محبا لوطنه صادق، السلام على روحه الطاهرة.

 

وسوف تقام اليوم الخميس مراسم إحياء الذكرى وفاة آخر ملوك إيران، تشارك فيها زوجته إمبراطورة إيران السابقة فرح ديبا وأسرة بهلوى بمسجد الرفاعة بالقاهرة.

 

وجرت العادة فى السنوات الماضية، أن تأتى فرح ديبا إلى مصر لتحيى ذكرى رحيل زوجها (المدفون بمسجد الرفاعى عام 1980) مع أفراد عائلة بهلوى والإيرانيين الذين يعيشون خارج إيران، لوضع أكاليل الزهور على قبره.

 

 وتقام المراسم داخل المسجد اليوم عند مقبرة الشاه بتلاوة آيات من القرآن تليها كلمات الإمبراطورة، ومن المقرر أن ترافقها صديقتها جيهان السادات زوجة الرئيس الأسبق الراحل محمد أنور السادات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة