"مواصلات مصر": رفع سعر تذكرة الأتوبيس فائق الجودة.. وأسعار مخفضة للكروت

الأربعاء، 26 يوليو 2017 07:00 ص
"مواصلات مصر": رفع سعر تذكرة الأتوبيس فائق الجودة.. وأسعار مخفضة للكروت اتوبيس فائق الجودة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عباس القطان مدير العلاقات العامة بشركة موصلات مصر المشغلة للاتوبيس فائق الجودة،إن تنوى رفع سعر تذكرة الركوب بخطوطها، من 5 جنيهات لـ10، وذلك نهاية شهرأغسطس المقبل بالتزامن مع تشغيل خدمة الكروت الالكترونية المتاحة للاشتراك.
 
وأضاف القطان فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الشركة ستجعل سعر التذكرة للاشتراك الثابت 6 جنيهات، وذلك لتحفيز الركاب على استخراج الكارت الالكترونى، والذى سيكون متاحا للجميع من خلال اكشاك ثابته ستقيمها الشركة بالمحطات الرئيسية مثل محطة المطار ودوران شبرا وعبد المنعم رياض.
 
وأوضح القطان أنه سيكون هناك تخفيضات للمشتركين من الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة، وعمال الشركات بالاتفاق مع تلك الشركات وغيرها، مؤكدا أن الهدف الرئيسى من رفع التذكرة هو دفع الركاب لاستخراج الكارت الالكترونى، وأن سعر التذكرة به ستكون فى متناول الجميع.
 
وذكر مدير العلاقات العامة للشركة، انهم اجتمعوا مع محافظ القاهرة اللواء عاطف عبد الحميد، لعرض نماذج الاكشاك المقترحة عليه واماكنها بالتعاون مع هيئة النقل العام، مؤكدا أن المحافظ أبدى اعجابه الشديد بشكلها ووافق على الإنشاء.
 
يذكر أن الأتوبيس الفائق يتمتع بمميزات منها خدمة الإنترنت المجانى والتذكرة الإلكترونية بدون محصل، وإمكانية شحن الهاتف ب usb والاستماع إلى الموسيقى من خلال وصلات سماعة الراس لعدم ازعاج الركاب من خلال مخارج متصلة بالمقعد، بالإضافة الى انه مكيف الهواء، ويمنع الوقوف فى الطرقة الخاصة بالاتوبيس ، ومراقب بالكاميرات إذ به ثلاث كاميرات متصلة بشاشة امام السائق واحدة ترصد الباب الخلفى واخرى للامامى حتى يستطيع السائق رؤية الركاب فى الصعود والنزول وكاميرا ثالثة ترصد الركاب داخل الاتوبيس، حرصا على أمن الركاب.
 
كما يتميز بأن به باب خلفى مخصص للنزول وأمامى للصعود رغم انه مينى باص، وبه شاشات عرض للترفيه ولتعريف الراكب المحطة التالية، لا يقف إلا فى المحطات المخصصة له، ومراقب الكترونيا من الشركة المشغلة لمعرفة أسلوب السائق مع الركاب ومدى التزامه بالتعليمات ، بالإضافة الى مراقبة عدد التذاكر المقطوعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة