بالصور.. "يد تخرب وأخرى تبنى".. أمن أسوان يواصل تطوير منشآت أحرقها الإرهاب

الأربعاء، 26 يوليو 2017 01:12 م
بالصور.. "يد تخرب وأخرى تبنى".. أمن أسوان يواصل تطوير منشآت أحرقها الإرهاب اللواء مجدى موسى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتحل علينا الذكرى الرابعة لفض اعتصام الإخوان بميادين مصر خلال شهر أغسطس من عام 2013، والذى صاحبه أعمال تخريب وعنف من قبل الجماعة الإرهابية للمنشآت الحيوية والحكومية للدولة.

 

وفى محافظة أسوان، سعت الجماعة الإرهابية إلى تأجيج الفتنة وجمع أكبر عدد من مواليهم بمجرد علمهم بقيام قوات الأمن بفض اعتصام الإخوان من الميادين، فبادر أنصارهم بقذف مركبات الشرطة بالحجارة وإضرام النيران فى سيارات الشرطة والأمن المركزى، وضرب وسحل عدد من قيادات الشرطة، علاوة أعمال التخريب والسرقة التى لحقت بديوان عام محافظة أسوان.

 

ومرت الأيام، ونجحت الأجهزة الأمنية فى إعادة السيطرة على الوضع داخل محافظة أسوان وعودة الهدوء إلى الشارع الأسوانى مرة أخرى، بعد القبض على عدد كبير من عناصر الإخوان وكوادرهم بمحافظة أسوان، وتقديمهم إلى العدالة القضائية، ثم بدء التفكير فى بناء وترميم وإصلاح ما تم إفساده من قبل "جماعة الخراب".

 

اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، استكمل ما بدأه زملاؤه السابقون فى نفس المنصب، وأعاد الوضع إلى ما هو عليه وزاد على ذلك، عندما شد من أزره بمعاونة وتنسيق من اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان الحالى، وتم إعادة تطوير منشآت ومركبات وطرق وغير ذلك.

 

وكانت أقرب هذه الافتتاحات أمس، عندما تم افتتاح أعمال التطوير التى تم تنفيذها بإدارة قوات الأمن بتكلفة إجمالية بلغت نحو 20 مليون جنيه والتى شملت البوابة الرئيسية وقاعة الإجتماعات والعيادة الطبية بجانب 2 نادى للضباط، فضلاً عن تطوير مراكز التدريب وإنشاء سور حضارى للإدارة، فضلاً عن تطوير كافة المخازن وأماكن الإعاشة الخاصة بالمجندين، مع إنشاء دورات مياه حديثة وإضافة مسطحات خضراء ولاند سكيب لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى لمقر إدارة قوات الأمن.

 

وواصل مدير أمن أسوان "يد البناء"، من خلال افتتاح قسم شرطة أسوان الجديدة بمدينة أسوان الجديدة، بتكلفة 8.5 مليون جنيه حيث أنه صدر قرار وزير الداخلية للتشغيل الفعلى له ومكون من 3 أدوار ومقام على مساحة 5 آلاف م2 منها 2200 م2 مبانى ويضم 40 غرفة للمكاتب الإدارية وسجن مركزى بمساحة 200 م2، وقاعة اجتماعات، وملحق بالقسم وحدة للحماية المدنية مجهزة بسيارات الإطفاء اللازمة.

 

وطور اللواء موسى، من مبنى مديرية أمن أسوان، وتضمن التطوير، رفع كفاءة مبنى مديرية الأمن بكورنيش النيل بتكلفة تصل لنحو مليون جنيه من خلال تنفيذ أعمال الإحلال والترميم والتطوير للمبنى التى لم يتم تنفيذها منذ إنشاؤه فى عام 1989، بجانب تطوير المدخل الرئيسى للمبنى، وإنشاء مدخل حضارى جديد لتسهيل دخول الموظفين والمدنيين وجميع المترددين لتلقى الخدمات المختلفة، وتم تجهيزه بأحدث أجهزة الكشف وبوابة إلكترونية للتفتيش الذاتى لإحكام السيطرة الكاملة على دخول المبنى، فضلاً عن تنفيذ أعمال الدهانات الشاملة للواجهات وتركيب مصاعد جديدة، كما تم الاتفاق مع شركة نظافة منذ يونيو الماضى لتنفيذ أعمال النظافة الشاملة بالمبنى.

 

وساهم مدير أمن أسوان، فى إضفاء شكل جمالى وخدمى لطرق أسوان الرئيسية، ومنها طريق كورنيش النيل حيث تركيب إشارات مرورية جديدة فى الأماكن التى تشهد تكدس سيارات، ووضع مطبات صناعية تحذيرية فى أماكن أخرى أيضاً بجانب دعم طريق كورنيش النيل بلافتات مرورية إرشادية، علاوة على إسهامات مدير الأمن الحالى فى افتتاح عدداً من وحدات المرور ومقرين للسجل المدنى بمدينتى أسوان وكوم أمبو، وأيضاً دعم شرطة النجدة بسيارات حديثة مزودة بكاميرات مراقبة.

 

وأضاف مدير أمن أسوان، على ضباط الشرطة خدمة التدريب على رفع اللياقة البدنية وأيضاً السلوكية أثناء التعامل مع الجمهور، من خلال مشاركة الضباط للتمارين الرياضية بالزى الرياضى بإدارة قوات الأمن بالشلال والتى حضرها أيضاً محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى.

       سيارات النجدة الحديثة
سيارات النجدة الحديثة

 

           تكريم الضابطات المتميزات
تكريم الضابطات المتميزات

 

            الافتتاحات الجديدة بأسوان
الافتتاحات الجديدة بأسوان

 

            تطوير المنشآت الشرطية
تطوير المنشآت الشرطية

 

            قسم شرطة أسوان الجديدة
قسم شرطة أسوان الجديدة

 

            جانب من الافتتاحات
جانب من الافتتاحات

 

             أعمال تخريبية للإخوان
أعمال تخريبية للإخوان

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة