لو نفسك فى أظافر طويلة وقوية..5 طرق طبيعية هتحققلك حلمك

الأحد، 23 يوليو 2017 06:00 م
لو نفسك فى أظافر طويلة وقوية..5 طرق طبيعية هتحققلك حلمك اظافر
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الفتيات دائماً على الاعتناء بمظر بشرتهن وأظافرهن، نظراً لكونهما يؤثران بشكل كبير فى إطلالاتهن، ويواجهن صعوبة فى الحصول على أظافر طويلة وصحية وقوية ذلك الحلم الذى يراود كافة الفتيات، إلا أنه ليس من السهل تحقيقه لأسباب مختلفة سواء كانت تناول نظام غذائى فقير أوضار، إلا أنه لحسن الحظ هناك العديد من الوصفات الطبيعية التى يمكن اللجوء إليها من أجل استعادة صحة أظافرك ، تلك التى يعرضها موقع healthnfit بعض العلاجات تساعد على جعل أظافرك قوية مرة أخرى.

وصفات طبيعية للأظافر قوية:

ثوم:

يعد الثوم أحد المكونات الطبيعية الأكثر قيمة وفعالية التى من شأنها أن تجعل أظافرك طويلة وقوية، وتتعدد الطرق التى يمكن من خلالها تطبيقه على الأظافر، منها:

1. نأتى بفص أو اتنان من فصوص الثوم الكبيرة المفرومة، ونضعها كعجينة على الأظافر لمدة 10 دقائق، ويمكنك فعل ذلك يومياً إن أمكن، لأنه يساهم بشكل كبير فى منع تشكيل البكتيريا، وتحسين الدورة الدموية وبطبيعة الحال تنمو الأظافر، وعلاوة على ذلك، طعم الثوم سيمنعك من قضمهما.1. 

2. مزج الثوم مع الليمون هو الحل الأفضل للأظافر الهشة، فقومى بذلك من خلال وضع فص ثوم كبير مفروم مع نصف كوب من الماء على النار حتى يغلى، ثم ارفعى الخليط عن النار واتركيه ليبرد، وبعدها ضيفى ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، واخلطى كل شيء جيداً، ثم صبى السائل فى زجاجة طلاء أظافر فارغة، وضعى المزيج كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش ومع مرور الوقت ستلاحظين الفرق، وسوف تنمو أظافرك صحية وقوية.

3. قومى بإضافة بعض الثوم المفروم إلى طلاء الأظافر "المقوى" واتركيه على أظافرك لمدة أسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج، أو استخدميه بشكل يومى على أظافرك.

أعشاب ذيل الحصان:

ذيل الحصان هو نبات طبى يمكنك الحصول عليه من عند العطار، ويستخدم أساساً لعلاج المشكلات التجميلية، كما أنه يعد عنصر مثالى لعلاج أظافرك، ويمكنك استخدامه بالطرق التالية:

4. قومى بغلى كمية من ذيل الحصان فى كوب من المياء، واتركيه حتى يبرد، ثم انقعى أظافرك فى الخليط لمدة 15 دقيقة، وإذا كنتى تأملين فى أظافر أقوى استخدميه أكثر من مرة فى الأسبوع.

5. العلاج الطبيعى الفعال الآخر للأظافر القوية هو خلط ½ كوب من الحليب مع عصير الليمون، ونقع أظافرك فى هذا الخليط لمدة 15 دقيقة، وكررى هذا العلاج ثلاث مرات فى الأسبوع. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة