محافظ أسوان يوفر سكن بالإيواء العاجل لأسرة المنزل المنهار

الجمعة، 21 يوليو 2017 03:33 م
 محافظ أسوان يوفر سكن بالإيواء العاجل لأسرة المنزل المنهار منزل أسوان المنهار
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، توفير سكن إيواء عاجل لأسرة مكونة من 7 أفراد مقيمة بالمنزل الذى تعرض لانهيار جزئى بأحد حوائطه بمنطقة السلطان أبو العلا بمدينة أسوان، على عمال بعمارة تحت الإنشاء ملاصقه للمنزل مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة أثنين آخرين.

وكلف اللواء حجازى، السكرتير العام للمحافظة اللواء هانى محمود، والسكرتير العام المساعد عبد الناصر عبد الحميد، ومساعد المحافظ للمشروعات القومية اللواء ممدوح الأمين، ومعاون المحافظ للقطاع الجنوبى ناجح مصطفى، بالإنتقال الميدانى لموقع الحادث.

ووجه اللواء مجدى حجازى مسئولى الوحدة المحلية لسرعة إتخاذ كافة الإجراءات لفصل التيار الكهربائى ومياه الشرب والغاز الطبيعى عن المنزل الذى حدث به الإنهيار الجزئى لتلافى حدوث أى أضرار ، بجانب قيام لجنة المنشآت الآيلة للسقوط والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بمدينة أسوان لمعاينة المنزل المكون من طابقين لإتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وكلف المحافظ، مسئولى التضامن الإجتماعى بالإنتقال إلى موقع الحدث والتنسيق مع الوحدة المحلية للقيام بصرف التعويضات اللازمة للمصابين وأسرة المتوفى وفقاً للضوابط والقوانين المنظمة لذلك ، كما قام السكرتير العام بزيارة المصابين بمستشفى أسوان الجامعى للإطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم.

ومن جانبه أوضح محمود عليان رئيس مركز ومدينة أسوان ،أنه فور وقوع الإنهيار الجزئى بأحد حوائط المنزل الكائن بمنطقة السلطان أبو العلا خلف سنترال أسوان العمومى على 3 من العمال الذين كانوا يقوموا بتنفيذ أعمال حفر بعمارة سكنية تحت الإنشاء وهى ملاصقة للمنزل مما أدى لسقوط أحد حوائطه عليهم حيث أنه توجهنا على الفور بناءاً على تكليفات محافظ أسوان بكافة الإمكانيات المتاحة ، وتم التنسيق المباشر مع الحماية المدنية وقيادات مديرية الأمن حيث تم إنتشال المصابين والسيطرة على الموقف.

وأوضح عليان، بأنه تم إخلاء المنزل الذى تعرض للإنهيار الجزئى من جميع المقيمين فيه حفاظاً على سلامتهم من أى أضرار محتمله مع عمل كردون آمنى بالمنطقة تحسباً لحدوث أى إنهيارات أو تصدعات أخرى بالمنزل.

وتابع رئيس مدينة أسوان ، أن هذا الإنهيار الجزئى أدى لإصابة كل من وهبة سالم 70 سنة ، ومحمد حسان 35 سنة وتم على الفور نقلهم لمستشفى أسوان الجامعى لتلقى الإسعافات الأولية والعلاج اللازم حيث أن حالتهم مستقرة ، فيما لقى وليد حسان 36 سنة مصرعه فور وصوله للمستشفى الجامعى وتم إيداعه بمشرحة أسوان العمومية وجارى إنهاء إجراءات تسليمه لذويه لدفنه بمثواه الأخير.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة