القوات العراقية تستعيد قرية جنوبى الموصل من تنظيم "داعش"

الخميس، 20 يوليو 2017 10:34 ص
القوات العراقية تستعيد قرية جنوبى الموصل من تنظيم "داعش" الجيش العراقى - صورة أرشيفية
تكريت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة، إن القوات العراقية استعادت السيطرة اليوم الخميس، على قرية إمام غربى جنوبى الموصل من تنظيم"داعش" الذى سيطر عليها بينما كانت دفاعاته تتداعى داخل المدينة.

تأتى هذه الخطوة فى إطار المرحلة التالية من العملية العسكرية الحكومية المدعومة من الولايات المتحدة لطرد "داعش" من العراق وتفكيك الخلافة التى أعلنتها.

وقال كريم عبود العقيد فى الشرطة إن القوات الحكومية سيطرت تماما على قرية إمام غربى فجر اليوم الخميس، وأشار إلى أن القوات عثرت على جثتى صحفيين عراقيين قتلا هناك بعد وقت قصير من هجوم المتشددين عليها.

ويجرى الجنود الآن عمليات تفتيش فى أرجاء القرية بحثا عمن تبقى من المتشددين، وأعلن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى النصر على الدولة الإسلامية فى الموصل فى 10 يوليو تموز بعد معركة استمرت تسعة أشهر.

لكن المتشددين احتلوا معظم قرية إمام غربى على الضفة الغربية من نهر دجلة على بعد 70 كيلومترا إلى الجنوب من الموصل فى نوع من الهجمات المتوقع أن يلجأ إليها التنظيم فى الفترة الحالية بينما تستعيد القوات العراقية سيطرتها على المدن الرئيسية التى انتزعها المتشددون خلال هجومهم عام 2014.

وبعد خسارة معقلها فى الموصل ستقتصر مناطق سيطرة الدولة الإسلامية فى العراق على مناطق صحراوية وريفية بشكل أساسى غربى وجنوبى المدينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة