مارك زوكربيرج ينشر صورا جديدة من الحديقة الوطنية الجليدية بـ"مونتانا"

الأحد، 16 يوليو 2017 10:21 ص
مارك زوكربيرج ينشر صورا جديدة من الحديقة الوطنية الجليدية بـ"مونتانا" مارك زوكربيرج
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن التحدى الخاص به لعام 2017، نشر "مارك زوكربيرج"، المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك، مجموعة من الصور الجديدة خلال زيارته للحديقة الوطنية الجليدية بولاية مونتانا الأمريكية، وعلق عليها قائلا، "أقضى فترة بعد الظهيرة فى الحديقة الوطنية الجليدية فى مونتانا مع بعض حراس الحديقة".

مارك زوكربيرج

وأضاف زوكربيرج، فى منشور عبر حسابه الشخصى على فيس بوك، أن تأثير تغير المناخ واضح جداً فى الأنهار الجليدية، مؤكدا أنه فى آخر مائة عام ارتفع متوسط درجة الحرارة العالمية بمقدار 1.5 درجة، إلا أنه فى المرتفعات العالية فى مونتانا حيث توجد الأنهار الجليدية ارتفعت درجة الحرارة بمعدل ثلاثة أضعاف عن المتوسط العالمى، بما فيه الكفاية لإذابة الأنهار الجليدية.

الحديقة الوطنية

وأضاف مؤسس فيس بوك، أنه منذ عام 1850 تناقص عدد الأنهار الجليدية من 150 إلى 25 نهرا فقط، وبمرور بضعة عقود لا يكون هناك أى جليد فى الحديقة على الإطلاق، مشيراً إلى أن الناس هناك ليس لديهم أى فكرة عن التأثيرات التى ستحدث عندما تتوقف مياه الأنهار الجليدية فى النظام البيئى.

واختتم زوكربيرج تدوينته بشكر الحراس الذين رافقوه خلال الرحلة، قائلا، "شكراً لجميع الحراس على كل ما يفعلونه، ولأنهم أظهروا لى كيف أن هذا المكان رائع للغاية، مع ضرورة أن نتأكد أن الحدائق مثل الأنهار الجليدية، والكوكب بشكل عام، موجود للأجيال القادمة لكى تستمتع به.

زوكربيرج

جدير بالذكر أن الزيارات التى يقوم بها الملياردير الأمريكى "مارك زوكربيرج" جزء من تحدى عام 2017 الخاص به، والذى يهدف إلى زيارة كل الولايات الأمريكية التى لم يسبق له الذهاب إليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة