المعارضة القطرية تطالب السعودية بمنع دخول قوات تركية وإيرانية للدوحة بالقوة

الأربعاء، 07 يونيو 2017 11:03 م
المعارضة القطرية تطالب السعودية بمنع دخول قوات تركية وإيرانية للدوحة بالقوة تميم بن حمد
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت مصادر بارزة بالمعارضة القطرية، المملكة العربية السعودية ودول الخليج للتصدى لجنون أمير الفتنة والإرهاب تميم بن حمد، ومنعه من إدخال قوات مرتزقة من تركيا وإيران لحماية قصره الأميرى من أى محاولات انقلاب ضده.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" مساء اليوم الأربعاء، إن تميم استباح الأراضى القطرية، ويعمل على تخريب البلاد، مشددة أن هذه الخطوة ليست خطر فقط على أمن قطر فى لامستقبل بل على الأمن القومى الخليجى بصفة عامة.

وأوضحت المصادر أن السعودية ودول الخليج عليها التحرك سريعا لصد تواجد أى قوات عسكرية إيرانية أو تركية فى دولة خليجية، مشيرة إلى أن تميم سمح منذ سنوات بتواجد عناصر الحرس الثورى الإيرانى، وحاليا يعمل على زيادة تلك القوات.

ولفتت المصادر إلى أن الخطر الأكبر سيكون على السعودية  لانها ستصبح محاصرة شمالا بإرهاب المتطرفين فى سوريا والعراق وجنوبا باليمن وشرقا بقطر بعد دخزل تلك لاقوات للأراضى القطرية.

وكانت قد كشفت مصادر خليجية، عن اجتماع عسكرى بين قطر وإيران وتركيا لترتيب إرسال قوات عسكرية تركية للدوحة لحماية تميم بن حمد، من أى محاولات للانقلاب عليه والمشاركة فى مساعدة الحرس الثورى الإيرانى فى هذه المهمة.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قطر ستدفع لتركيا حوالى 8 مليارات دولار مقابل مساعدتها فى حماية تميم، مشيرة إلى أن الاجتماع جاء فى وقت انعقاد البرلمان التركى لمناقشة إرسال قوات عسكرية تركية إلى قطر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة