بالصور.. موائد الرحمن بالمنيا تحتضن مئات المواطنين على الإفطار

الأحد، 04 يونيو 2017 01:43 ص
بالصور.. موائد الرحمن بالمنيا تحتضن مئات المواطنين على الإفطار موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بين العام والأخر تتبدل الكثير من العادات ، إلا أن الإبقاء على موائد الرحمن تظل كما هى ، وتبقى القوات المسلحة سباقة في المنافسة على تنظيم موائد الرحمن على مستوى محافظة المنيا.

وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار الذى تشهده كافة السلع ، إلا أن المنافسة قويه فقد أقامت القوات المسلحة مائدتين بمدينة المنيا ، بالإضافة الى المراكز التسع  تقدم فيهما وجبة الإفطار وهى عبارة عن لحوم وخضراوات وعصائر، كما يقدم الأهالى أيضا على تقديم وجبات الإفطار أو انتظار المسافر على الطرق الزراعية والصحراوية وتقديم الإفطار له، حيث قد يصل عدد موائد الرحمن بمحافظة المنيا أكثر من 50 مائدة بمراكز المحافظة التسع.

وقال رجب محمد المشرف على مائدة إفطار على الطريق الزراعى القاهرة - أسوان والخاصة بالأهالى، إنه ورث إقامة موائد الرحمن عن والده، وأنه  يقيم كل عام مائدة للإفطار بدأت صغيره ولكن اليوم أصبحت مائدة إفطار كبيره لا يدخلها أحد إلا ووجد له الإفطار حتى لو كان العدد أكبر مما نتخيل.

وأضاف أن أنواع الطعام المقدمة على مائدة الرحمن أنواع اللحوم أما فراخ أو لحمة وغالبا تكون الوجبة الرئيسية لحوم وعصائر "تمر ،عناب، سوبيا"، بالإضافة إلى البلح، لافتا أن المائدة  تضم أيضا حلويات مثل الكنافة والقلاش والقطائف وبعد الإفطار نقوم بتقديم الشاى للحضور.

أما عن التكلفة قال عاطف بدر أحد القائمين على مائدة الرحمن ، نحن لا نعد وجبات نحن نفرش المناضد فى خيمة كبيرة ومن يريد الإفطار يدخل ويتناول الإفطار فيها، لكن التكلفة كبيره فهى تتجاوز 10 آلاف جنيه يوميا وثمن الوجبة الواحدة للفرد الواحد يكلف حوالى من 30 إلى 40 جنيها.

وأضاف عاطف، أن هناك فارق كبير بين الموائد في السنوات الماضية وهذا العام بسبب أن هناك نقصا فى عدد موائد الرحمن التى كان يجد فيها الفقير ضالته من اللحوم المحروم منها طوال العام ، لذلك هناك إقبال كبير على الموائد الحالية سواء الخاصة بالقوات المسلحة أو الأهالى.

فما يقول على سعيد أحد العاملين والذى تواجد على مائدة الرحمن، إنه انتهى من عمله قبل موعد الإفطار بقليل وتأكد أنه لن يلحق بالإفطار فى المنزل فنزل إلى مائدة الإفطار ، مضيفا أن مائدة الإفطار حاليا يوجد عليها أطعمه لا نستطيع توفيرها ، متمنيا أن تنتشر فى كل مكان من أجل الفقراء.

وقال الحاج ناصر خلف ،إنه نظرا لظروفنا لا نستطيع شراء اللحوم والتى من النادر جدا شرائها طوال الشهر الكريم  ، لذا نلجأ الى موائد الرحمن فى أغلب أيام شهر رمضان من أجل أن نتمكن من تعويض ما حرمنا منه من مأكولات ومشروبات طوال الفترات الماضية.

وفى نفس السياق تشهد موائد القوات المسلحة إقبالا كبيرا من المواطنين والمسافرين حيث يتم تعبئة الوجبة فى علبة ورقية ولفها بشكل لائق.موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين (1)

موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين 

 

موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين (2)
موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين 

 

موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين (3)
موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين 

 

موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين (4)
موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين 

 

موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين (5)
موائد الرحمن بالمنيا تحتضن المئات من المواطنين 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة