رئيس الشئون الأفريقية بالبرلمان: العلاقات بين القاهرة والخرطوم تاريخية

السبت، 03 يونيو 2017 06:11 م
رئيس الشئون الأفريقية بالبرلمان: العلاقات بين القاهرة والخرطوم تاريخية النائب مصطفى الجندى
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثمن النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، القضايا المهمة التى تم طرحها على مائدة الحوار بين مصر والسودان فى ضوء زيارة إبراهيم الغندور وزير الخارجية السودانى للقاهرة والرسالة التى حملها للرئيس عبد الفتاح السيسى من الرئيس السودانى عمر البشير، إضافة إلى مباحثات السفير سامح شكرى وزير الخارجية مع إبراهيم الغندور.
 
وقال "الجندى" فى بيان أصدره اليوم، أنه مهما حدث من فتور فى العلاقات بين مصر والسودان فأنه لا يمكن لأى منهما الاستغناء عن الآخر لأن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية وذات طبيعة خاصة بين مصر والسودان خاصة بين شعبى وادى النيل فهناك علاقات مصاهرة وعائلية بينهما تمتد لآلاف السنيين.
 
وأشاد النائب مصطفى الجندى بتصريحات السفير سامح شكرى خلال لقائه مع نظيره السودانى والتى أكد فيها أن القاهرة والخرطوم تسعيان لتعزيز العلاقات بينهما وأن جلسة المشاورات مع وزير الخارجية السودانى والجلسة مع الرئيس السيسى تخللتها المكاشفة التامة وتأكيده أن العلاقات المصرية السودانية سوف تظل قوية وأنه تم الاتفاق على تفعيل الاتصالات بين البلدين والتواصل على مستوى القيادات العسكرية والأمنية.
 
كما ثمن النائب مصطفى الجندى تصريحات وزير الخارجية السودانى إبراهيم الغندور والتى أكد فيها أن لقاءات الرئيس السيسى مع الرئيس البشير تمت 18 مرة وهذا دليل على عمق العلاقات بين مصر والسودان إضافة إلى تأكيد الغندور بأهمية التعاون فى مكافحة الإرهاب.
 
وأكد النائب مصطفى الجندى أهمية الرسالة التى حملها الوزير السودانى للرئيس السيسى من الرئيس البشير وتأكيد الوزير السودانى أن الرئيس السيسى وجه بتفعيل الاتصالات على المستوى الأمنى والعسكري وأهمية التنسيق على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة