دعوى قضائية ضد أوبر تتهم الشركة بسوء معاملة ذوى الاحتياجات الخاصة

الخميس، 29 يونيو 2017 08:10 م
دعوى قضائية ضد أوبر تتهم الشركة بسوء معاملة ذوى الاحتياجات الخاصة أوبر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "تك كرانش" الأمريكى فى تقرير جديد مقاضاة مركز Equal Rights Center فى واشنطن شركة أوبر، مدعيا أن الشركة تنتهك الباب 3 من قانون الأمريكيين ذوى الإعاقة وكذلك قانون حقوق الإنسان فى العاصمة.

وأجرت المنظمة تحقيقا يقارن بين تجربة العملاء ذوى الإعاقة وغير المعوقين، وتدعى اللجنة أن اوبر يجعل الناس الذين يستخدمون الكراسى المتحركة ينتظرون فى المتوسط ​​وقتا أطول ثمانية أضعاف من الأشخاص العاديين، كما تجبرهم على دفع أضعاف السعر، وعلاوة على ذلك، يدعى المركز أن أيا من الـ 30،000 سيارة التابعة لأوبر قادرة على خدمة الأفراد الذين لا يستطيعون استخدام كرسى متحرك قابل للطى.

وقال "ميشال ألين" الشريك فى الشركة التى تمثل اللجنة "لقد كان لدى أوبر القدرة على تصميم وتنفيذ الخدمات التى تربط مستخدمى الكراسى المتحركة بفرص العمل والتعليم، وخدمات الدعم، والمناسبات الثقافية، لكنها اختارت فقط عدم القيام بذلك، فمن خلال انتهاك القوانين الاتحادية والمحلية، يحرم اوبر مستخدمى الكراسى المتحركة من الاستمتاع بالخدمات بأسعار معقولة، مثلما يفعل مع عملائه الذين لا يستخدمون الكراسى المتحركة. "

جدير بالذكر أن هذه ليست أول دعوى وجههت لأوبر تتهمها بسوء معاملة ذوى الاحتياجات الخاصة،  إذ قدم اثنان من مستخدمى الكراسى المتحركة من ميسيسيبى دعوى فى مايو الماضى، كما رفعت مجموعة إعاقة فى شيكاغو دعوى قضائية ضد اوبر أيضا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة