ردود فعل عالمية على لقاء الكحكي مع نائبة الأزيديات في العراق

الأربعاء، 28 يونيو 2017 09:40 م
ردود فعل عالمية على لقاء الكحكي مع نائبة الأزيديات في العراق عمرو الكحكى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت وسائل الإعلام العالمية باللقاء التليفزيونى الذى أجراه عمرو الكحكى مع ڤيان دخيل النائبة فى البرلمان العراقى والمدافعة عن حقوق الأزيديات اللاتى اتخذت منهن حركة داعش الإرهابية "جواري"، وكان اللقاء أذيع خلال شهر رمضان فى برنامج خاص جدًا على فضائية إكسترا نيوز، وبكت النائبة خلال اللقاء من هول الفظائع التى ترتكبها داعش ومنها إطعام أزيدية من جثة ابنها واغتصاب طفلة تبلغ من العمر عشر سنوات لفترات طويلة.

فقد طلبت وكالة رويترز العالمية للأنباء حق استغلال الحلقة التى سجلها عمرو الكحكى مع النائبه ڤيان دخيل فى أواخر فبراير الماضى لبث مقتطفات منها إلى مشتركيها فى جميع انحاء العالم.

ونشرت صحف واشنطن تايمز ونيويورك ديلى نيوز الأمريكيتين تحقيقين عن المقابلة ذكرتا خلالها كيف كانت النائبة تغالب رغبتها فى البكاء خلال اللقاء قبل أن تذرف الدمع ساخنًا قرابة نهايته.

وتحت عنوان (داعش تطعم طفلا لأمه وتغتصب طفلة عمرها عشر سنوات حتى الموت) نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية موضوعًا لخصت فيه جهود دخيل لإطلاق سراح الأزيديات المختطفات بإعادة شرائهن من إرهابيى داعش وهو فحوى ما نشرته صحيفة ذا ديلى ميرور البريطانيه أيضًا عن اللقاء.

عمرو الكحكى أنتج موسمًا ناجحًا من برنامجه خاص جدًا من مارس الماضى إلى نهاية يونيو وعاد مرة أخرى إلى فضائية النهار حيث يستعد حاليًا لتقديم برنامج جديد يجوب من خلاله مصر والعالم العربى والعالم يقدم من خلاله تحقيقات صحفية ومغامرات ومقابلات على مستوى رفيع تبسط الأوضاع المعقدة داخليًا وخارجيا للمشاهد المصرى والعربي.

 

المواقع العالمية تبرز لقاء الكحكى (1)
 
المواقع العالمية تبرز لقاء الكحكى (2)
 
المواقع العالمية تبرز لقاء الكحكى (3)
 
المواقع العالمية تبرز لقاء الكحكى (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة