كتاب اليوم يقدم 65 نصيحة طبية لحياة سعيدة

الأحد، 25 يونيو 2017 03:00 ص
كتاب اليوم يقدم 65 نصيحة طبية لحياة سعيدة غلاف كتاب 65 نصيحة طبية ذهبية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن السلسلة الطبية لكتاب اليوم، كتاب "65 نصيحة طبية.. لحياة سعيدة، للدكتور جمال العطار استشارى التغذية والصحة العامة.

ويتناول الدكتور جمال العطار فى الكتاب كل شىء عن أمراض القرحة الهضمية والإمساك والسرطان والنزلات المعوية ونصائح عامة لمرضى النحافة والسمنة وزيادة الوزن، بالإضافة إلى أسرار الرجيم الناجح سواء باستخدام الأعشاب الطبية أو استعمال الأدوية لإنقاص الوزن كما يستعرض المؤلف فى كتابه التغذية الصحية السليمة والمكونات الأساسية للغذاء الجيد مثل "الدهون، البروتين، الكربوهيدرات، الفيتامينات، الكالسيوم، الحديد، الأملاح"، ويؤكد المؤلف أن الاكتشاف المبكر والتشخيص الدقيق يمثل نقطة الحسم للبرنامج العلاجى فى الوقت المناسب ثم الشفاء، فالكتاب يقدم للقارئ معلومات مفيدة وإجابات عن تساؤلات لكثير من الأمراض التى يمكن الحصول عليها من طبيب متخصص حتى يستطيعوا استيعاب كل شىء عن مرضهم .

وأشار علاء عبد الهادى رئيس تحرير "كتاب اليوم"، إلى أن النصائح من غير المتخصصين كانت تحدث على نطاق ضيق أما الآن وفى زمن السوشيال ميديا أصبحت المشكلة أكبر وأكثر خطورة فسيل النصائح الطبية على مواقع التواصل الاجتماعى معظمها تكون من غير المتخصصين، ولذلك فى سلسلة "كتاب اليوم الطبية"، والتى انطلق صدورها عام 1983 نسعى إلى تثقيف القارئ طبيًا بحيث يستطيع أن يعرف على الأقل أنه مريض ويحتاج الذهاب إلى الطبيب .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة