وكوميديا مختلفة لمعتز التوني في هربانة منها

عام تألق المخرجين.. بصمة واضحة لشريف البندارى فى "الجماعة 2"

الجمعة، 02 يونيو 2017 02:00 ص
عام تألق المخرجين.. بصمة واضحة لشريف البندارى فى "الجماعة 2" شريف البندارى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يمر على مسلسلات رمضان سوى 5 حلقات فقط، ولكن يبدو أن الدراما هذا العام صنعت بعناية، تفوق الأعوام السابقة، الإشادات، تنهال على صناع الأعمال الدرامية، بعد المستوى الفنى الذى ظهرت عليه أغلب الأعمال.
 
أكثر من عمل فنى هذا العام، تضح فيه بصمات المخرجين ورؤيتهم، في الشكل الجمالى للعمل، والتصوير والإضاءة والديكور، وهى عناصر التى لا يحاسب عليها أحد سوى المخرج، فضلاً عن أداء الممثلين وضبط انفعالاتهم وهى المهمة الأصعب، التى تحتاج لمخرج موهوب، يعرف ما هو المطلوب من الممثل الذى أمامه تحديدًا.
 
ورغم أن التجربة هى الأولى "دراميا" للمخرج شريف البندارى، إلا أنه تألق فى الحلقات الأولى لمسلسل "الجماعة" 2، والذى يعرض حصريا على قناON E ، والتى وفرت كل عناصر النجاح للعمل، الذى كتبه الكاتب الكبير وحيد حامد، ويقوم ببطولته صابرين وعبد العزيز مخيون ومحمد فهيم، ومجموعة كبيرة من الفنانين.
.
يركز شريف البنداري بشكل واضح على كل التفاصيل، فالمسلسل تدور أحداثه فى نهاية الأربعينيات والخمسينيات، وهو ما يتطلب العودة للماضى، الأمر الذى قد يتسبب في بعض الأخطاء أو ما يسمى "الراكور" ، ولكن شريف "الموهوب" كان حاضر الذهن في تلك التفاصيل، فضلاً عن موهبته في إخراج صورة تجذب عين المشاهد وعقله، ويجعله دائمًا في حالة "توحد" مع المسلسل. 
 
أما النجمة ياسمين عبد العزيز، فتقدم مسلسلها الدرامى الأول، إلا أنها اختارت المخرج معتز التونى، ليكون هو مخرج أول بطولاتها التليفزيونية، والمعروف عن التونى أن له قدرة غريبة على الإرتجال، واستخراج الضحك من قلب المواقف، ودلل على ذلك بأعماله السينمائية التى حققت نجاحات كبيرة مثل كابتن مصر وجحيم في الهند وكلب بلدى وسمير وشهير وبهير وفي الدراما مسلسلات لهفة وكابتن أنوش، ونجح التونى في كافة الأعمال السابقة له، وهو ما يجعل "هربانة منها" مرشح ليكون العمل الكوميدي الأول في رمضان.
 
وكما عودنا الثنائي يوسف الشريف وأحمد جلال كل عام في رمضان، تقديم دراما مختلفة، تكون دائما رقم 1 على مستوى المشاهدة، والتقييم على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث يقدمان أيضًا هذا العام مسلسل الغموض "كفر دلهاب"، فلأول مرة تقدم الدراما المصرية عملا يصنف على أنه "رعب"، وهى المنطقة المحذورة، التى لم يدخلها أى مخرج سوى أحمد جلال، الجرىء، الذى اقتحم مع يوسف الشريف كل المناطق الصعبة في الدراما المصرية ، ونجاح أحمد جلال، يبرهن عليه هذا الكم الكبير من المشاهدات على يوتيوب والتى وصلت للملايين .
 
أما المخرجة كاملة أبو ذكرى، فتواصل سلسلة تألقها بلوحة فنية رائعة وهو مسلسل "واحة الغروب"، فأهم ما يميز كاملة هو اللعب على وتر المشاعر الإنسانية، فالشخصيات التى تمثل في رحاب كاملة أبو ذكرى هي من لحم ودم، فهم ليسوا ملائكة وليسوا شياطين، حيث يشارك في بطولة المسلسل خالد النبوى ومنه شلبى وهو رواية لبهاء طاهر .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة