استمرار عمليات الإزالة لعقار الأزاريطة المائل

الجمعة، 02 يونيو 2017 03:45 م
استمرار عمليات الإزالة لعقار الأزاريطة المائل عقار الأزاريطة المائل
كتبت أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت المشاهد الحية تتلاحق فى الحدث الذى طفى على السطح مؤخرا، وهو العمارة المائلة فى حى الأزاريطة بمدينة الإسكندرية، حيث ألقت مباحث مديرية أمن الإسكندرية برئاسة العميد شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائى القبض على صاحبة العقار المائل، والمتهمة بمخالفتها قوانين البناء، وعدم تنفيذها قرارات محاضر الحى.


 
رخصة بـ3 أدوار تنتهى إلى 13 دور

وكشفت تحريات مديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء مصطفى النمر أن المتهمة حصلت على رخصة للعقار فى دور أرضى وطابقين علويين فقط، إلا أنها شيدت 13 طابقا بالمخالفة للقوانين.

 

ومن جانب آخر استأنف منذ قليل، العمل فى هدم العقار المائل بمنطقة الأزاريطة بالإسكندرية، لليوم الثانى على التوالى تحت إشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة واللجنة المشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

 

كما تواجدت القيادات الأمنية بمحيط العقار وكثفت قوات الأمن تواجدها ومنعت مرور المواطنين من خلال وضع كوردون أمنى بالتعاون مع الشرطة العسكرية وقوات الشرطة.

 


 


 


 


 


 


 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

واحد بس هو اللي بيكسر ؟؟

والباقي فين

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" ملاحظات هامة "

1 - أين كان الحي و المحافظ عند تعلية العقار إلى 13 طابقا بدلا من اثنين ( واضح أن هذا حدث منذ عدة سنوات و ليس فجأة الآن ؟؟؟؟ و لماذا ترك البناء هكذا بدون إزالة حتى وقعت الفأس في الرأس كما يقول المثل ؟؟؟ 2 - واضح من الصور وجود أبراج أخرى مماثلة في الارتفاع - بل أن العمارة المقابلة التي مالت عليها العمارة المنكوبة أعلى منها بعدة طوابق - و يبدو أن جميعها مخالف في الارتفاع مثل عمارة صاحبتنا , فما موقف المحافظة و الحي منها , أم أنها ستترك حتى تقع هي الأخرى على سكانها ؟؟؟ 3 - من الصور نرى أيضا بكل وضوح ضيق الشارع فلا يمكن أصلا السماح بمثل هذه الارتفاعات للعمارات المبنية به ؟؟!!! 4 - واضح أيضا من الموقف برمته أن يوجد بالحي من وافق على استمرار الوضع و هروب المخالفين من طائلة القانون ابتداءا من مهندسي الحي و الموظفين الاداريين و التنفيذيين و نهاية بالمحضرين , فلا بد من اجراء تحقيق شامل و محاسبة المقصرين و المرتشين !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" سؤال أخير "

لاحظنا كما لاحظ التعليق الأول ( بواسطة الأخ علاء ) أنه لا يوجد الا عامل واحد يقوم بالتكسير .... و معنى هذا البطء الشديد في عملية الهدم و عدم استخدام المعدات الحديثة ( ما عدا الونش ) , و لكن الأهم هو ماذا بعد هدم الطابق العلوي فهو المستند على العمارة المقابلة و الذي يمنعها من اكمال سقوطها , و عند هدمه ستقع العمارة المنكوبة - لا محالة - على العمارة المقابلة , و في النهاية ستقع العمارتان معا , و ليس بالمستبعد غيرهما أيضا !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

المحليات

رجاء اثارة موضوع ان العقارات العاليةحول تلك العمارة المنكوبة غالبا مخالفة ايضا لشروط البناء بما فيهم العمارة المسنود عليها العمارة المائلة مما يستدعى التدخل مبكرا قبل حدوث مصايب جديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الواد اللي بيهد ده بطل

بطل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة