3 وصفات طبيعية لنعومة مثالية ليديكِ وقدميكِ

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 11:00 ص
3 وصفات طبيعية لنعومة مثالية ليديكِ وقدميكِ وصفات لنعومة اليدين والقدمين
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خشونة اليدين والأقدام ليست فقط مشكلة مزعجة تجعلك تشعرى بعدم الراحة وإنما أيضًا مشكلة مزعجة تؤثر على ثقتك بنفسك خاصة عند التواصل مع آخرين، ومن أجل الحصول على نعومة مثالية لليدين والقدمين إليكِ هذه الوصفات الطبيعية من موقع "بولد سكاى" الهندى التى تمنحك ترطيبًا ونعومة مثالية: 
 

عصير الخيار والجلسرين 

الخيار يحتوى على نسبة عالية من الماء وفيتامين K وفيتامين A وC أما الجلسرين فهو مرطب جيد جدًا، ومزج المكونين معًا يجعل يديكِ لينة وجميلة.
عصير خيار
عصير خيار
ولتكوين هذه الوصفة قشرى خيارة طازجة واستخرجى العصير منها بعد تقطيعها ثم امزجيها مع القليل من الجليسرين وافركى يديكِ بالخليط وغطيها بقفازات ثم اتركيها 15 دقيقة بعدها اغسليها. ستشعرى فورًا أن يديكِ أكثر ليونة.
 

وصفة الملح الإنجليزى وزيت الزيتون 

الملح الإنجليزى أو الملح الخشن سيساعدك على تقشير الجلد الميت من اليدين أما زيت الزيتون فسيمنح بشرتك الترطيب والتغذية والنعومة. ولعمل هذه الوصفة اخلطى ملعقة كبيرة من الملح الإنجليزى وملعقة من زيت الزيتون. اخلطى الاثنين معًا وافركى يديكِ وقدميكِ بالخليط واتركيه 15 دقيقة.
ملح انجليزى
ملح انجليزى وزيت زيتون
وهناك طريقة أخرى لاستخدام الخليط وهى نقع يديكِ وقدميكِ فى حمام الملح الإنجليزى مع إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى الماء. هذا الحمام ليديكِ وقدميكِ يساعدك على الاسترخاء ويهدئ عقلك.
 

الليمون والعسل وبيكربونات الصوديوم

الليمون يحتوى على حامض الستريك ويضىء البقع الداكنة، أما العسل فهو غنى بمضادات الأكسدة التى تبطئ شيخوخة الجلد أما بيكربونات الصوديوم ستساعد على تقشير الجلد مما يمنحك فى النهاية بشرة مثالية ويخلصك من الخلايا الميتة.
عسل وليمون
عسل وليمون
ولعمل هذه الوصفة اخلطى ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من العسل الأبيض ورشة أو اثنتين من بيكربونات الصوديوم. ولتطبيقها اغسلى يديكِ بالماء الدافئ بصابون خفيف واخلطى هذه المكونات معًا فى وعاء صغير وابدأى تطبيقها على يديكِ وقدميكِ وافركيها ودلكيها لمدة دقيقة واتركيها 15 دقيقة ثم اغسلى يديكِ بالماء الدافئ. احرصى ألا تستخدمى الصابون مباشرة بعد ذلك وكررى هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع لأفضل نتيجة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة