حزب بوتفليقة: تقبلنا نتائج الانتخابات ومنفتحون على الأحزاب لتشكيل تحالف حكومى

الجمعة، 05 مايو 2017 03:49 م
حزب بوتفليقة: تقبلنا نتائج الانتخابات ومنفتحون على الأحزاب لتشكيل تحالف حكومى الرئيس الجزائرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطنى - الحزب الحاكم فى الجزائر - تعليقا على نتائج الانتخابات التشريعية إن الحزب تقبل النتائج رغم كل شيء، لافتا إلى أنهم لديهم  حس المسئولية و"نحن رجال دولة"، وذلك بعد أن خسر الحزب الأغلبية المطلقة فى البرلمان واحتفظ بالمرتبة الأولى، من حيث المقاعد حيث حصد 167 مقعد مقابل 207 فى الانتخابات الماضية.

وقال تعليقا على أنه لن يتمكن من تشكيل الحكومة منفردا وسيحتاج إلى تحالف حزبى،  " إن شرطنا الأساسي في التحالفات هى التوافق حول البرنامج، ونحن منفتحون أمام حزب التجمع الديمقراطى الثانى انتخابيا  أو أي حزب لعقد تحالفات"، لافتا الى ان الانتخابات حملت العديد من المفاجآت غير المنتظرة.

 واشار ولد عباس الى ان حزب الرئيس مازال يحتفظ بالمرتبة الأولى في المجلس الشعبي الوطني، لافتا الى ان تشتت الأصوات والمقاعد لم يخدمنا بسبب مشاركة 45 حزب في التشريعيات.

وقال امين عام حزب جبهة التحرير ان وزير الداخلية لم يحتسب 4 مقاعد إضافية للحزب منها 1 في غليزان و3 في الخارج، فى حين حصدنا معظم المقاعد في الوادي ومستغانم ووهران ومعسكر وتلمسان والمدية، وقال "سندخل في مرحلة جديدة لتحضير الانتخابات المحلية".

 

 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة