بالصور.. 5 صفقات مجانية تشعل انتقالات الصيف فى أوروبا

الجمعة، 05 مايو 2017 01:02 م
 بالصور.. 5 صفقات مجانية تشعل انتقالات الصيف فى أوروبا ابراهيموفيتش
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت نهاية الموسم الكروى فى معظم الدوريات الكبرى فى أوروبا، ومع انتهاء الدوريات تبدأ فترة الانتقالات الصيفية ومعها تنتشر الشائعات عن اللاعبين الراحلين أو الصفقات المحتملة، خاصة إذا ما كانت لأندية ذات شهرة أو لاعبين حققوا إنجازات كبيرة فى مسيرتهم.

 

كل عام تنفق الأندية الكبرى حول العالم أموالًا طائلة فى سبيل تدعيم صفوفها بلاعبين من المستوى الاول أو حتى الثانى، نظرًا لارتفاع أسعار اللاعبين خاصة فى الميركاتو الصيفى، وعلى النقيض تماما يوجد لاعبون يكونوا متاحين بالمجان نظرًا لانتهاء عقودهم مع أنديتهم.

 

فى التقرير التالى.. نستعرض أبرز 5 لاعبين سيكونون متاحين للانتقال بالمجان فى الصيف القادم بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم، وعدم محاولة تلك الأندية تجديد تعاقداتهم.

 

بيبى – ريال مدريد

بيبي
بيبي

حظى البرتغالى بيبى بمسيرة حافلة مع ريال مدريد الإسبانى، ومجرد التفكير فى أنه سيعتزل فى أى فريق آخر، هى فكرة غير مطروحة بالنسبة للكثير من جماهير الفريق الملكى، رغم ذلك لم تتواصل إدارة الريال مع اللاعب من أجل تجديد عقده.

 

وعلى الجانب الآخر، يعتقد بعض الجماهير أن وجود بيبى صاحب الـ34 عامًا يمنع كلا من رافييل فاران وناتشور فيرنانديز من إظهار كامل موهبتهم، كونهم بدلاء له ولا يلعبون باستمرار، وفى حالة اختار أو أجبرته الإدارة على الرحيل لن يجد بيبى مشكلة فى الحصول على عرض من نادى قوى يحتاج إلى وجوده.

فيرناندو توريس - أتليتكو مدريد

فيرناندو توريس
فيرناندو توريس

في وقت ما، كان الإسبانى فيرناندو توريس هو المهاجم الأول فى العالم، لكن اللاعب الحالى لأتيلتكو مدريد أصابه هبوط حاد فى المستوى خاصة بعد رحيله عن ليفربول الإنجليزى، فلم يعد يملك من السرعة أو القوة الكافيتيين لتحطيم دفاعات المنافسين كما كان يفعل فى السابق.

 

ورغم اقتناع دييجو سيميونى المدير الفنى لنادي اتلتيكو مدريد بإمكانياته وسعادته بإسهامات النينيو مع فريقه، إلا أن إدارة الروخيبلانكوس لم تقدم لتوريس أى عروض لتجديد تعاقده مع الفريق الذى شهد بدايته مع كرة القدم.

يايا توريه – مانشستر سيتى

يايا توريه
يايا توريه

ربما لم يعد الإيفوارى يايا توريه فى أوج عطائه من ناحية القدرة البدنية، إلا أنه مايزال قورة ضاربة فى خط وسط فريق مانشستر سيتى وأى فريق، عندما يتم توظيفه بشكل يلائم حالته البدنية وسنه الذى وصل إلى 33 عاما.

 

توريه كان ضمن فريق الأحلام الخاص بمانشستر سيتى الذى وضع الفريق ضمن مصاف الفريق الكبيرة فى إنجلترا، إلا ان اسهاماته قلت فى الفرتة الأخيرة بسبب تقدمه فى العمر، ومن المرجح ألا يبقى توريه مع مانشستر سيتى للموسم المقبل فى ظل خطة بيب جوارديولا لبناء فريق شاب وقوى، لذلك سيكون توريه إضافة قوية ومجانية لأى فريق قد يتعاقد معه.

 

زلاتان إبراهيموفيتش - مانشستر يونايتد

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش

أثبت السويدى العملاق زلاتان إبراهيموفيتش أن العمر مجرد رقم، وبرهن لمنتقديه كم كانوا على خطأ عندما قالوا أنه لن ينجح فى الدورى الإنجليزى، فقد كان إضافة قوية للغاية لصفوف الشياطين الحمر حتى إسابته فى قطع بالرباط الصليبى سبعده عن الملاعب حتى نهاية عام 2017، وهو ما سيقلل فرص تجديد مانشستر يونايتد لتعاقدهم معه والذى سينتهى مع نهاية الموسم الجارى.

 

ورغم أن زلاتان سيكون متاحاً للتعاقد، إلا ان إصابته قد تعيق انضمامه لأى من أندية أوروبا الكبرى، وربما سيكون الخيار الأمثل هو الدورى الأمريكى للمحترفين.

ماريو بالوتيللى - نيس

بالوتيللى
بالوتيللى

 

بعد فشله فى إثبات نفسه فى ميلان وليفربول، انتقل المشاغب الإيطالى ماريو بالوتيللى إلى الدورى الفرنسى عن طريق بوابة نيس، فى صفقة انتقال حر الصيف الماضى، لكن لمدة موسم واحد فقط، وهو ما يندم عليه الآن مسئولو الفريق الفرنسى بعد تألق اللاعب وتقديمه لعروض قوية تحت قيادة المدير الفنى لوسيان فافرى.

 

وعلى الرغم من مساعدة نيس للمهاجم الإيطالى فى العودة لمستواه، إلا أنه من غير المرجح أن يبقى السوبر ماريو مع الفريق للموسم القادم وهو ما اعترف به رئيس النادى جان بيير ريفيير، والذى أكد أنه سيكون من الصعب إقناع السوبر ماريو فى البقاء مع الفريق.

 

لكن شعبية بالوتيللى المنخفضة ومسيرته الحافلة بالمشكلات سيكونا عائقاً أمامه فى تسويق نفسه لدى أى من الفرق الكبرى فى أوروبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة