هيحل مشاكل المصريين..

2.3 مليون جنيه مصرى.. ممكن نعمل إيه فى مصر بتكلفة عيد ميلاد أميرة بريطانيا؟

الثلاثاء، 02 مايو 2017 11:00 م
2.3 مليون جنيه مصرى.. ممكن نعمل إيه فى مصر بتكلفة عيد ميلاد أميرة بريطانيا؟ الأميرة تشارلوت
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم إنها أصغر أميرة فى العالم إلا أن عائلتها قررت إقامة حفل ملكى ضحم للأميرة تشارلوت ابنة ولى العهد البريطانى ويليام تشارلز وكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، والتى تكمل عامها الثانى اليوم 2 مايو، لتحتفل بها أسرتها احتفالاً يليق بمكانة العائلة الملكية.

ويليام وطفلته
ويليام وطفلته
وأعلن موقع الديلى ميل أن العائلة البريطانية الحاكمة استعانت بإحدى شركات تنظيم الحفلات، لإقامة حفل ضخم للأميرة تشارلوت بالقصر الملكى اليوم الثلاثاء، حيث أعلنت منظمة الحفل أن الشركة وضعت ميزانية لهذه الحفلة تفوق المائة ألف جنيه إسترلينى ، وهو ما يعادل 2 مليون و334 ألف جنيه مصرى.
استعدادت حفل عيد ميلاد الأميرة تشارلوت
استعدادت حفل عيد ميلاد الأميرة تشارلوت
لم يأت هذا المبلغ من فراغ لكن العائلة الملكية اعتادت على إقامة حفلات تتكلف أرقام باهظة تكفى لحل مشاكل الكثير من الشباب والأطفال فى مصر، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار ومعاناة الشباب من عدة مشاكل كالبطالة والزواج، فيحتاج الشباب الى رأس مال لإقامة مشروع خاص به ليواجه البطالة، كذلك يعانى الشباب من ارتفاع التكلفة التى يحتاجها كى يتمم زواجه بدءاً من شراء شقة وتجهيزها وشراء الأثاث انتهاءاً بفرح متوسط لتتويج فرحة الزواج.

فمع ارتفاع أسعار جهاز العرائس، أصبحت الفتيات يعانين من أزمة فى شراء متطلبات الزواج، فيكتفون بشراء الأغراض التى سيحتاجونها فقط، ويأتى متوسط تكلفة جهاز العروس خلال الأيام الجارية 150 ألف جنيه، وهذا يعنى أن تكلفة عيد ميلاد الأميرة تشارلوت  تكفى لزواج  20 فتاة مصرية.

أما عن الشباب المقبل على الزواج ، فدائماً ما يعانون من ازمة شراء المسكن  خاصة مع ارتفاع أسعار العقارات ، بالإضافة الى تجهيز المنزل وإقامة حفل زفاف ، كل هذا يتكلف حوالى 500 ألف جنيه فى المتوسط ، وذلك يعنى أن  تكلفة عيد ميلاد الأميرة تشارلوت تكفى لزواج 5 شباب.

كذلك الأطفال الذين يعانون من مشكلات عديدة أهمها التعليم وأطفال الشوارع المنتشرين فى أنحاء مصر ، فيمكن لتكلفة عيد ميلاد الأميرة تشارلوت أن تكفى لتعليم 20 طفل إذا كان متوسط تعليم الطفل فى جميع مراحله التعليمية  100 ألف جنيه.

أما بالنسبة للبطالة ومشاكل الشباب الذين يعانون من أزمة رأس المال عند تدشين أى مشروع، فتكلفة عيد ميلاد الأميرة تشارلوت تكفى لتدشين 20 مشروع ل20 شاب فى مقتبل العمر إذا كان رأس مال المشروع الواحد 100 ألف جنيه.

الأميرة تشارلوت
الأميرة تشارلوت









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة