تحليل حوار الرئيس مع الصحف القومية فى "هذا الصباح"

الأربعاء، 17 مايو 2017 12:02 م
تحليل حوار الرئيس مع الصحف القومية فى "هذا الصباح" أسماء مصطفى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصصت الإعلامية الشابة أسماء مصطفى مقدمة برنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة Extranews صباح اليوم الأربعاء، فقرة كاملة لتحليل أبرز العناوين التى ظهرت فى الصحف القومية عقب حوار الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رؤساء تحرير الصحف الأهرام والأخبار والجمهورية.
 
ركزت أسماء على العديد من النقاط أبرزها زيادة الإعفاءات الضريبية والإشادة بدور الحكومة، مشيرة إلى أن الحوار استمر 5 ساعات ونصف وركز على الشأن الداخلى فيما تنشر الصحف الثلاثة باقى الحوارغدا. 
 
وقالت أسماء مصطفى إن الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر زيادة الإعفاءات الضريبية ومضاعفة المقررات التموينية، كما أنه حدد أن عام 2018 سيشهد إنتاج 4 حقول غاز لكفاية السوق المحلية وما يفيض للتصدير، موضحة أن المكسب الذي يعود على الدولة المصرية أنها ستصبح من الدول المصدرة للغاز بعدما كانت مصر من أكبر الدول المستوردة للغاز الطبيعى. 
 
وبخصوص حملة استرداد الأراضى أشارت إلى أن الرئيس السيسى أعلن عن مؤتمر موسع نهاية شهر مايو لإعلان استرداد الأراضى المعتدى عليها، مضيفة أن ذلك هو الوقت الذى حدده الرئيس كمهلة للأجهزة التنفيذية للانتهاء من مهمة الأراضى المنهوبة.
 
من ناحية أخرى لفتت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدعو المواطنين للسؤال عن منتجات الصوب الزراعية لأنها الأقل سعرا، باعتبارها منتجا بديلا وتابعت أن الرئيس السيسى حريص على مصلحة المواطن الذي يعاني من ارتفاع الأسعار.
 
وفى سياق آخر قالت إن الرئيس السيسى، أشاد بدور الحكومة حيث ذكر أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يدير الحكومة بكفاءة رغم صعوبات العمل التنفيذى، كما أشاد بدور القوات المسلحة لأنه لولا القوات المسلحة ما استطعنا مجابهة التحديات وعلقت على هذا التصريح بقولها "الجيش شايل البلد على كتفه".
 
واختتمت الإعلامية أسماء مصطفى مقدمتها بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عمل الوزراء يوميا ويرفض عبارة "كله تمام"، كما طالب الرئيس بتقديم كشف حساب أمام الشعب مطلع العام المقبل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة