التوربينة الخامسة تدخل الخدمة ضمن أول مراحل محطة كهرباء بنى سويف العملاقة

الأربعاء، 10 مايو 2017 09:00 ص
التوربينة الخامسة تدخل الخدمة ضمن أول مراحل محطة كهرباء بنى سويف العملاقة محطة كهرباء بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس باسم شوقى مدير محطة كهرباء بنى سويف العملاقة "غياضة الشرقية"، دخول التوربينة الخامسة من المرحلة الأولى الخدمة تجاريًا الأحد الماضى، مشيرًا إلى أن التوربينة السادسة والأخيرة من المرحلة الأولى ستدخل الخدمة تجاريًا الأسبوع المقبل.

 

وأشار مدير محطة كهرباء بنى سويف العملاقة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن التوربينين الخامسة والسادسة دخلتا مرحلة الطواعية منذ شهر أبريل لمدة شهر كامل قبل دخولها الخدمة تجارياً وربطها بالشبكة القومية للكهرباء، مشيرًا إلى أنه مع دخول التوربينة السادسة الخدمة تجاريًا الأسبوع المقبل ستكون المرحلة الأولى اكتملت نهائيًا لمد الشبكة القومية لكهرباء مصر بـ2400 ميجا وات كمرحلة أولى.

 

وأضاف المهندس باسم شوقى، أن المرحلة الأولى تضم 6 توربينات دخلت 4 توربينات منهم الخدمة تجاريًا خلال شهر مارس، كانت التوربينة الأولى فى السادس عشر من مارس والثلاثة الآخرين فى السابع والعشرين من الشهر ذاته، بعدما مرور التوربينات الأربعة بمرحلة الطواعية لمدة شهر قبل ربطهم بالشبكة القومية للكهرباء.

 

وأكد مدير محطة كهرباء بنى سويف، أن العمل فى المرحلة الثانية يسير وفق الخطط المتبعة، مشيراً إلى أن أول توربنتين من المرحلة الثانية سيدخلان الخدمة تجاريًا فى نوفمبر المقبل، وأن تشغيل المشروع بالكامل لدعم الشبكة الكهربائية بإضافة 4800 ميجاوات منتصف 2018م، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء على جهد 500 كيلو فولت.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والمستشار الألمانية ميركل افتتحا فى الثانى من مارس الجارى عبر الفيديو كونفرانس المرحلة الأولى لمحطة كهرباء بنى سويف، استعدادًا لدخولها الخدمة تجاريًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة