السلطات الشيشانية تعتقل 18 ناشطا تظاهروا ضد اضطهاد المثليين

الإثنين، 01 مايو 2017 04:39 م
السلطات الشيشانية تعتقل 18 ناشطا تظاهروا ضد اضطهاد المثليين مثيرة للمثليين - صورة أرشيفية
سان بطرسبورج (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات حوالى 18 ناشطا من المؤيدين لحقوق المغايرين جنسيا الاثنين فى سان بطرسبورج شمال غرب روسيا اثناء تظاهرة ضد اضطهاد المثليين فى الشيشان، بحسب موقع إخبارى محلى.

وقام نحو عشرين ناشطا بافتراش الجادة الرئيسية فى المدينة وخضبوا وجوههم بدماء اصطناعية وغطوا انفسهم بعلم قوس القزح الذى يرمز إلى قضية المثليين، احتجاجا على توقيف مثليين فى الشيشان، وأوقفت شرطة مكافحة الشغب 18 منهم على الأقل بحسب موقع فونتانكا الاخبارى فيما افادت منظمة أو فى دي- انفو المتخصصة فى رصد التظاهرات عن توقيف 17 ناشطا، واكد مصدر فى الشرطة لوكالة فرانس برس "اعتقل عدد من الأشخاص الذين أخلوا بالنظام العام أثناء مسيرة" الأول من مايو.

فى اخر مارس كشف تحقيق لصحيفة نوفايا غازيتا المستقلة أن المثليين باتوا هدفا للسلطات فى الشيشان حيث تعتبر المثلية فى هذا المجتمع المحافظ من المحظورات وتراها غالبية العائلات تستحق الاعدام، اضافت الصحيفة أن السلطات المحلية اوقفت اكثر من 100 مثلى وحرضت عائلاتهم على قتلهم "لغسل شرفها"، مشيرة إلى مقتل شخصين على الاقل بيد أقربائهم ووفاة ثالث متأثرا بالتعذيب.

وأكد مثليون من الشيشان فروا إلى موسكو لوكالة فرانس برس التعرض للضرب والاعتقال فى "سجن غير رسمي"، وخوفهم بشكل يومى من التعرف اليهم وملاحقة عائلاتهم، رسميا، فتحت النيابة العامة تحقيقا فى المسألة الاثنين. لكن المحققين يؤكدون عدم تلقى "اى شكوى رسمية" من ضحايا فيما اعتبر الكرملين أن هذه المعلومات "غير مؤكدة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة