مرسى يتحدث لباقى المتهمين بقضية "إهانة القضاء".. والمحكمة: "أقعد مكانك"

السبت، 08 أبريل 2017 12:50 م
مرسى يتحدث لباقى المتهمين بقضية "إهانة القضاء".. والمحكمة: "أقعد مكانك" محمد مرسى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة باكاديمية الشرطة، سماع مرافعة دفاع المتهمين فى محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و24 متهما آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون للإخوان، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"إهانة القضاء"، والمتهمين فيها بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.

وبالاستماع إلى لدكتور محمد سليم العوا، الحاضر عن المتهم الأول عصام سلطان، دفع بعدم قبول الدعوى الجنائية لبطلان إجراءات التحقيق والإحالة، لإحالتها من غير صفة، لبطلان قرار ندب قضاة التحقيق.

وأشار العوا إلى أن المتهم الأول عصام  سلطان، يعاقب على إبداء رأيه تحت قبة البرلمان، وأنه كان مشغولا بالحصانة الموضوعية البرلمانية المنصوص عليها بالدستور، وأضاف إن جميع الفيديوهات المقدمة ضد المتهم الأول عصام سلطان، كانت تعليقا على حكم براءة الرئيس الأسبق مبارك وتحت قبة البرلمان، مشيرا إلى أن كل ما يصدر من عضو البرلمان تحت القبة لا يمكن أن يعاقب عليه .

وأثناء سماع مرافعة العوا تلاحظ لهيئة المحكمة تحرك محمد مرسى داخل قفص الاتهام، والتوجه للحاجز الداخلى لقفص الاتهام، والذى يفصل بين الرئيس المعزول وباقى المتهمين، والتحدث لباقى المتهمين من داخل القفص الزجاجى، وطلبت منه المحكمة بالعودة والجلوس فى المكان المخصص له ليستجيب الرئيس المعزول .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة محمد شكرى، وعضوية المستشارين ناصر صادق وأسامة محمد على، وبسكرتارية ياسر عبد العاطى وعبد المسيح فل وهانى حمودة.

كانت هيئة التحقيق أسندت إلى المتهمين تهم إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر بمقام القضاة وهيبتهم من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مرسي الخروف الاهطل

مرسي خروف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة