محافظ القاهرة: دعم كامل لإنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد الديدان المعوية

السبت، 08 أبريل 2017 10:21 ص
محافظ القاهرة: دعم كامل لإنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد الديدان المعوية عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة،  مديرى مديريات التربية والتعليم والأمن والتضامن الاجتماعي والأوقاف والشباب والرياضة ورؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، بتقديم الدعم اللازم  للحملة القومية للتطعيم ضد الديدان المعوية، والمقرر تنفيذها فى الفترة من 9 أبريل وحتى 4 مايو 2017 ، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوصول الحملة للمستهدفين منها، ونجاحها فى تحقيق الهدف منها بالحفاظ على الأطفال خالين من الأمراض والديدان المعوية والإعلان عنها بكل المدارس والنوادى ومراكز الشباب والمساجد والكنائس والمناطق العشوائية وذات الكثافة السكانية العالية .

وقال الدكتور حسام الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية، فى بيان للمحافظة، إن الحملة تستهدف جميع الأطفال بالمدارس للمصريين وغير المصريين فى نطاق المحافظة للحفاظ على مصر خالية من الديدان المعوية، مشيرا إلى قيام وزارة الصحة بتوفير كل احتياجات المديرية من جرعات الحملة.

وأضاف الخطيب أن المديرية قامت بتدريب قيادات إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة والعاملين بالمناطق الطبية التابعة لها من أطباء وصيادلة ومراقبين صحيين وثقافة صحية، والمتطوعين على أعمال الحملة ، والتأكد من تلقى كل الطلاب الجرعات اللازمة.

كما تم التنبيه على الوحدات الصحية بتعليق اللافتات الخاصة بالحملة والتى تم توفيرها بكل مقر فى أماكن واضحة للإعلان عن الحملة وأهميتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة