اكتشاف حالة إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور فى التبت

السبت، 08 أبريل 2017 12:24 م
اكتشاف حالة إصابة بشرية بأنفلونزا الطيور فى التبت أنفلونزا الطيور ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت، تعليق تجارة الدواجن الحية فى إقليم التبت ذاتى الحكم فى جنوب غرب الصين بعد تسجيل أول حالة عدوى بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور اتش7 ان9 هناك .

وقالت اللجنة الإقليمية للصحة وتنظيم الأسرة فى بيان نشر على موقعها الإلكترونى، أن المريض البالغ من العمر 41 عاما، عامل مهاجر من مقاطعة سيتشوان، تم الكشف عليه فى 3 أبريل الماضى وإيداعه الحجر الصحى فى إحدى المستشفيات فى مدينة لاسا، عاصمة الإقليم .

وأكدت أنه تم اتخاذ قرار تعليق تجارة الدواجن الحية فى المنطقة فور التأكد من إصابة الرجل الذى يعمل فى نفس تجارة .ووفقا للإعلام الرسمى الصينى، أعلنت التبت كذلك اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المعروفة حيث تم وضع كل من كانوا على تواصل مع المريض بشكل وثيق تحت الملاحظة الطبية.

كانت الصين سجلت فى 23 ديسمبر الماضى أول حالتى وفاة بأنفلونزا الطيور اتش7 ان9 خلال فصل الشتاء وذلك فى مقاطعة آنهوى بشرق البلاد. وقد قامت السلطات الصينية بإعدام أكثر من 175 ألف من الطيور خلال الأشهر القليلة الماضية للقضاء على تفشى الفيروس محليا.

من المعروف أن الإصابة البشرية بأنفلونزا الطيور سببها مخالطة الطيور الحية المصابة، وغالبا ما يرتبط انتشار العدوى من هذه الانفلونزا وخاصة السلالة التى يطلق عليها اتش7 ان9 بفصلى الشتاء والربيع .

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن أول حالة عدوى بشرية بفيروس نفلونزا الطيور اتش7 ان9 ظهرت فى الصين فى مطلع عام 2013 وتم من وقتها وحتى العام الماضى الابلاغ عما يزيد عن 800 حالة مؤكدة مختبرياً للإصابة بالعدوى البشرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة