كهرباء بنى سويف: 4 توربينات تعمل بالمرحلة الأولى ودخول 2 اختبار الطواعية

الجمعة، 07 أبريل 2017 01:11 م
 كهرباء بنى سويف: 4 توربينات تعمل بالمرحلة الأولى ودخول 2 اختبار الطواعية  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس باسم شوقى، مدير محطة كهرباء بنى سويف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، دخول ثلاث توربينات جديدة  الخدمة تجارياً بصفة رسمية أوائل الشهر الجاري، لتصبح التوربينات التى دخلت الخدمة تجاريا فى المرحلة الأولى أربع توربينات عقب دخول التوربينة الأولى رقم 41 الخدمة آواخر الشهر الماضي من أصل 6.

وأضاف مدير المحطة أن التوربينة الخامسة دخلت اختبار الطواعية لمدة شهر تستمر حتى الثلاثون من إبريل الجاري تدخل بعدها الخدمة تجارياً أول مايو المقبل، مشيراً إلى أن التوربينة السادسة ستدخل اختبار الطواعية لمدة شهر الأسبوع المقبل، لتكتمل التوربينات الستة بالمرحلة الأولى الدخول التجاري وربطهم بصورة كاملة على شبكة الكهرباء.

وأكد المهندس باسم شوقى أن العمل داخل المرحلة الثانية يسير بالتوازي مع دخول توربينات المرحلة الأولى الخدمة تجاريا، لإضافة 400 ميجاوات فى 2017، مشيراً الى أن تشغيل المشروع بالكامل لدعم الشبكة الكهربائية بإضافة 4800 ميجاوات منتصف 2018م، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء على جهد 500 كيلو فولت.

وأكد مدير المحطة ان تدريب العاملين والفنيين مستمر ويسير وفق جداول معينة، مشيراً إلى أن العاملين من مهندسين وفنيين يخضعون لتدريبات على طريقة تشغيل المحطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة