أوبر تعلن عن تطوير "تاكسى طائر" جديد والاختبارات تبدأ من دبى

الأربعاء، 26 أبريل 2017 01:00 م
أوبر تعلن عن تطوير "تاكسى طائر" جديد والاختبارات تبدأ من دبى أوبر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة "أوبر" خلال مشاركتها فى قمة Elevate عن خططها الطموحة والمستقبلية لتطوير شبكة من السيارات القادرة على التحليق فى الجو ونقل الأفراد من مكان لآخر تجنبا للزحام، وقالت إنها ستبدأ مرحلة الاختبار فى "دالاس فورت وورث" وتكساس ودبى بحلول عام 2020، كما أوضحت أنها شكلت شراكات مع شركات الطيران والمدن الخاصة بالاختبار لتطوير المركبات الطائرة وكذلك البنية التحتية اللازمة.

 

وستكون سيارات الأجرة الطائرة كهربائية صغيرة الحجم ويمكنها أن تقلع وتهبط عموديا، وتسمى أيضا VTOL، وقادرة على الطيران 100 ميل فى 40 دقيقة، كما أنها ستكون خالية من الانبعاثات، وهادئة بما فيه الكفاية للعمل فى المدن.

 

 

ووفقا لموقع IBTIMES البريطانى تأمل أوبر فى إطلاق شبكتها من السيارات المتطورة فى معرض اكسبو العالمى عام 2020 فى دبى، ونشرها بشكل واسع النطاق بحلول عام 2023.

 

ويقول "جيف هولدن"، رئيس قسم المنتجات فى "أوبر"، إن الشركة تهدف إلى الوصول إلى "قمة التنقل فى المناطق الحضرية"، بما يتجاوز المركبات الأرضية العادية والسيارات ذاتية القيادة.

 

جدير بالذكر أنه فى الوقت الراهن أوبر لا تسعى لتصنيع السيارات الطائرة بنفسها، لكن لديها شريك من الشركات المصنعة للطائرات من ذوى الخبرة للعمل عليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة