إخوان المغرب بالبرلمان يعترضون على دعوات لمراجعة مناهج التربية الإسلامية

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 12:57 م
إخوان المغرب بالبرلمان يعترضون على دعوات لمراجعة مناهج التربية الإسلامية عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حزب العدالة والتنمية الإسلامى بالمغرب – ذراع تنظيم الإخوان الدولى – عن رفضه دعوة حكومية بمراجعة مناهج ومقررات التربية الإسلامية.

 

وقال إدريس الأزمى الإدريسى، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، فى تصريحات بجلسة عامة بالبرلمان، إن كل خطوة لمحاولة مراجعة البرامج والمقررات الدراسية للتربية الإسلامية تعتبر ارتجالية متسرعة فى هذا المجال، ولا يمكنها إلا أن تكرس الارتباك، مما ينعكس سلبا على مناخ الإصلاح فى لحظة تحتاج إلى خلق توافق وطنى مسئول.

 

وأشار إلى أن مرجعيات وغايات وأسس ولغات التدريس وتدريس اللغات بمنظومة التربية أصبحت محسومة ومحكومة بالدستور، الذى أقر بمرجعية الدولة والدين الإسلامى مكان الصدارة ضمن مقومات الهوية المغربية، كما اقر بتعدد وتكامل مقومات هذه الهوية المتشبثة بأصالتها والمنفتحة على محيطها».

 

وأكد الأزمى أن «الدعوات حول مراجعة البرامج والمقررات الدراسية والمضامين التربوية خاصة منها مقررات التربية الإسلامية لا يمكن إلا أن تأتى فى هذا الإطار الدستورى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة