مناظرة تلفزيونية بين مارين لوبن وإيمانويل ماكرون فى الثالث من مايو

الإثنين، 24 أبريل 2017 06:20 م
مناظرة تلفزيونية بين مارين لوبن وإيمانويل ماكرون فى الثالث من مايو     ماكرون ولوبان
باريس(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيشارك المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون وزعيمة  اليمين المتطرف مارين لوبن المتنافسان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في مناظرة تلفزيونية في الثالث من مايو، كما اعلنت اوساط ماكرون الاثنين.

واضاف مقرب من ماكرون عن المناظرة المقررة على اثنين من القنوات التلفزيونية قبل أربعة أيام من الجولة الثانية الأحد في السابع من مايو "سنكون وجها لوجه مع الخصم الذي اعلنا عنه طوال هذه الحملة".

واضاف ان المقربين من ماكرون طالبوا بمناظرة مع لوبن في فبراير، "الا انها رفضت".وتابع معبرا عن سروره "الان، سنحظى بذلك".وفي وقت سابق الاثنين، قال ديفيد راشلين مدير حملة لوبن، إن المناظرة "يجب ان تحصل" معتبرا اياها فرصة "لمعاينة عن كثب لاثنين من الخيارات الاجتماعية".

وحصل ماكرون (39 عاما) وزعيمة الجبهة الوطنية (48 عاما) على اعلى نسبة من الاصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الاحد كانت على التوالي 23.75% و 21.53%. ويقدم الاثنان نفسيهما باعتبارهما يجسدان تجديدا للطبقة السياسية التي تواجه انهيارا، لكن مع برامج متعارضة. ويقول الاول أنه مؤيد لاوروبا والليبرالية، سواء على الصعيد الاقتصادي والقضايا الاجتماعية، في حين تطالب الثانية بالتخلي عن اليورو وحتى الخروج من الاتحاد الأوروبي، وفرض قيود على الهجرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة