"اتحاد المرأة العالمى" يشيد بمتحف الحضارة: سيصبح بؤرة اهتمام العالم

الإثنين، 24 أبريل 2017 11:08 ص
"اتحاد المرأة العالمى" يشيد بمتحف الحضارة: سيصبح بؤرة اهتمام العالم جانب من الزيارة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت جمعية اتحاد المرأة العالمى وأعضاؤها من المصريين والأجانب وزوجات الدبلوماسيين بزيارة تفقدية للمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وقام محروس الصناديدى كبير الأثريين بالمتحف بمرافقة أعضاء الجمعية لزيارة أقسام وقاعات المتحف والتعرف على أنشطته المختلفة وإنجازاته، وقدم شرحا تفصيليا حول محتويات قاعة العرض المؤقت ومبنى الاستقبال وقاعة المسرح والسينما.

وقال المهندس محروس سعيد، المشرف العام على المتحف القومى للحضارة، كان من بين الحاضرين من أعضاء الجمعية مها جريش منسقة الجمعية وهدى القونى مسئولة العلاقات الاجتماعية والمعارض بالجمعية، والتى أعربت عن اهتمامها بمتحف الحضارة.

 وقالت هدى القونى، مسئولة العلاقات الاجتماعية والمعارض بالجمعية، إن للمكان سحرا خاصا خاصة بحيرة عين الصيرة المطلة على المتحف والبانوراما الخارجية التى تحكى حضارة مصر عبر العصور المختلفة.

 فى حين أكدت الدكتورة لبنى رضا، رئيسة الجمعية، إن المتحف يتميز بإستراتيجية رائعة ومستوى فنى وتصميم جيد للمكان كما أنه يعرض غير الملموس من الحضارة وهذا يعد إنجازا واضحا للمصريين.

ومن جانبه أكد معتز الحسينى، مسئول الإعلام بمتحف الحضارة، أن  زوجات الدبلوماسيين المصريين والأجانب انبهرن بسيناريو العرض المتحفى الذى يعطى للمتحف رونقا خاصا، مشيدين بالخط الزمنى فى طريقة العرض والذى يحكى تراث مصر منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الآن ولفت انتباههن الأنشطة التى يقوم بها المتحف من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات علمية، وأبدوا إعجابهن الشديد بتجهيزات المعامل والمخازن المجهزة بأحدث التقنيات.

وعن رؤيتهن المستقبلية قلن، إن كل تفاصيل المتحف عندما تكتمل ستجعله بؤرة اهتمام لجميع الزائرين سواء على المستوى المحلى أو العالمى مما يزيد من الدخل ويجعل المكان أكثر حيوية وجاذبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة