شاهد برشوة مستشار وزير الصحة: المتهم حجب أوراق وحدة زرع النخاع ورفض تسليمها

السبت، 22 أبريل 2017 02:47 م
شاهد برشوة مستشار وزير الصحة: المتهم حجب أوراق وحدة زرع النخاع ورفض تسليمها محكمة -أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد محي ، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، أثناء وقائع قضية "رشوة وزارة الصحة ، بأنه طلب من المتهم الأول بالقضية مستشار وزير الصحة ، إرجاع أوراق مشروع "وحدات زرع النخاع" ، محل الدعوى ، دون أن يستجيب وكان آخر مرة طلب ذلك الطلب قبل القبض عليه بأسبوعين .

وأضاف الشاهد خلال أقواله أمام محكمة جنايات القاهرة، أن معهد ناصر ، طلب إنشاء وحدة لـ"زرع النخاع" وكان التقرير المبدئي للإنشاء ، 30 مليون جنيه ، وتابع الشاهد بأن المتهم وعلى الرغم من ان ليس له دور في توقيع مذكرة العرض على وزير الصحة بشأن ذلك الموضوع ، أصر على التوقيع على تلك المذكرة، مٌقحمًا نفسه .

 وأكد أن المتهم الأول حجب الأوراق ، ورفض تسليمها ، وتم العثور عليها عقب القبض عليه ، وأضاف  الشاهد بأنه وقبل القبض عليه بأسبوعين ، توجه للمتهم الثاني من أجل الإسراع في إنشاء "وحدة النخاع " ، خوفًا على حياة 150 مريض ، ليشير الى رفضه إعطاءه الأوراق .

وعقدت الجلسة أمام الدائرة 17 جنايات جنوب القاهرة ، برئاسة المستشار حمادة محمد شكري و عضوية المستشارين نصار بربري و أسامة محمد علي ، وأمانة سر ياسر عبد العاطي و عبد المسح فل و هاني حمودة، ومن المقرر أن تشهد الجلسة سماع شهود الإثبات في القضية.
 
يشار إلى أن المستشار نبيل صادق، النائب العام، أحال فى 12 يناير الماضى مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف بمستشفى عين شمس التخصصى إلى محكمة الجنايات القاهرة، لاتهامهما بالتوسط وطلب رشوة قدرها 4 ملايين جنيه مقابل إسناد توريد 12 غرفة زرع نخاع لإحدى الشركات من الباطن، لتوريدها لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة