كيف تتجنبين التهابات الحفاضات فى سنة أولى أمومة؟

الأحد، 02 أبريل 2017 12:12 م
كيف تتجنبين التهابات الحفاضات فى سنة أولى أمومة؟ التهاب الحفاضات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمومة شعور بالمسئولية واهتمام متطلَب منها طوال الوقت، قبلما تكون حلم تنتظره كل فتاة، وإن كان حلم فيلزمه الكثير للتحقيق والمحافظة عليه، فلا تتجسد فكرة إنجاب طفل فى آلام الحمل والمخاض فقط، لكنها مسئولية تحتاج إلى خبرة ودراية بتفاصيل التعامل مع الرضع، خاصة أن البداية فى كل شىء هى الأصعب، لذلك كثيرًا ما تلجأ الأمهات الجدد إلى الخبرات السابقة للتعامل مع أبرز المشاكل التى تواجهها.

ومن أبرز المشاكل التى تواجه الأمهات فى أول سنة لطفلها الالتهابات الناتجة عن الحفاضات، وهناك عدة نصائح ستساعدك على تجنب هذه الالتهابات التى تزعج طفلك وتتسبب له فى أرق وبكاء دائمان.

من أبرز هذه النصائح:

1-حددى نوع الحفاضات التى يتأقلم معها طفلك وتتناسب مع طبيعة بشرته، وإن وجدتيها لا تغيريها تحت أى حال من الأحوال، حتى لا تكون سبب فى الالتهابات.

2-لا تتركين الحفاض فترة طويلة على بشرة طفلك، ولا تنتظرين حتى تمتلئ حتى لا تسبب له التهابات وتعطى لجسده رائحة كريهة.

3-عند موعد التغيير وتنظيف بشرته بعد التبرز، يجب أن تستخدمين المياه الفاترة وبعدها جففى بشرة طفلك جيدًا، واتركيه بدون حفاض لمدة تتراوح من 5 لـ 7 دقائق مع تغطيته جيدًا إن كان الجو بارد، حتى يتعرض جلده للهواء الطبيعى.

4-لا تنسى استخدام كريم الالتهابات بشكل دائم، أو استخدام بودرة التلك، وإن لم يتوفر لديكِ فى المنزل، فيمكنك الاستعانة بزيت الطعام وتضعين منه قطرات قليلة على بشرة طفلك لإزالة أى أثار للالتهابات.

5-احذرى من الملابس الضيقة وتحديدًا فى فصل الصيف، وراعى أن يكون البنطلون أو الشورت به مساحة لحركة طفلك حتى لا يضغط على الحفاض ويتسبب فى الاحتكاك بالبشرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة