محافظ قنا يشهد تسليم القمح من مشروع المليون ونصف المليون فدان

الأحد، 16 أبريل 2017 03:38 م
محافظ قنا يشهد تسليم القمح من مشروع المليون ونصف المليون فدان محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان اليوم الأحد، تسليم القمح من مشروع المليون ونصف المليون فدان بصومعة المراشدة بحضور العميد أدهم الفاتح رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا والعقيد شريف البيلى من الإدارة الهندسية للقوات المسلحة واللواء أيمن السيسى السكرتير العام للمحافظة .

وقال المحافظ أنه تم توريد ١٠ أطنان و٨٣٠ كيلو جراما من القمح المنزرع على مساحة ١٦٨ فدانا ضمن مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان وبلغ إجمالى ما تم توريد من تلك المساحة ما يزيد من ٤٥ طنا من القمح ذو درجة نقاء عالية .

وأشار المحافظ إلى أن صومعة المراشدة صممت على أحدث النظم العلمية المتطورة بمنحة دينماركية وبسعة تخزينية تبلغ ٦٠ ألف طن ..منوها إلى أنها استقبلت ٥٠ طنا و٨١٥ كيلو جراما من القمح المحلى منذ بدء عملية التوريد بالأمس وتستقبل خلال الأسبوع الجارى كمية من القمح المنزرع بشرق العوينات .

وأضاف المحافظ أن معدلات التوريد أوضحت الانتاجية العالية للفدان والتى تزيد عن ١٧ أردبا للفدان وهى أعلى من معدلات انتاج الفدان العام الماضى.

الجدير بالذكر أن إجمالى المساحات المنزرعة لمحصول القمح خلال الموسم الحالى بجميع مدن المحافظة بلغت 98 ألفا و263 فدانا ومن المتوقع إنتاجية تقدر بـ272 ألفا و879 طنا من القمح.. مشيرا إلى أن إجمالى ما تم توريده العام الماضى بلغ 148 طن قمح عن إجمالى المساحة المنزرعة 104 آلاف و319 فدانا .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة