افتتاح المؤتمر الاستراتيجى السادس لجامعة عين شمس بحضور وزير التعليم العالى

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 09:52 ص
 افتتاح المؤتمر الاستراتيجى السادس لجامعة عين شمس بحضور وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء  الاثنين، افتتاح فعاليات المؤتمر الاستراتيجى السادس لجامعة عين شمس، والذى تنظمه الجامعة خلال الفترة من 11 إلى 13 أبريل الجاري تحت عنوان (نحو استراتيجية جامعة عين شمس)، وذلك بهدف الوصول إلى أهم ملامح الخطة الاستراتيجية للجامعة خلال الفترة من عام 2018 حتى عام 2023.
 
حضر اللقاء، حلمى النمنم وزير الثقافة والدكتور هشام عرفات وزير النقل والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب والدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية، وعبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ونواب الجامعة وعمداء الكليات بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة جامعة عين شمس.
 
وأعرب وزير التعليم العالى، عن أحر التعازى لشعب مصر في مصابه الفادح الذى أوجع قلوبنا جميعًا وأسقط عشرات الشهداء والمصابين الأبرياء أثناء أدائهم الصلوات فى كنيستي مار جرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكندرية.
 
وأضاف عبد الغفار، أن هذين الحادثين الإرهابيين كانا فرصة لإثبات مدى تماسك نسيج هذا الشعب وتلاحم أبنائه أمام الشدائد والأحزان، وكانت مواجهة تداعياتهما ملحمة وطنية، تعاونت فيها مؤسسات الدولة وفئات الشعب على اختلافها لتخفيف تداعياته وآثاره.
 
وشدد الوزير، على أن العلم والتنوير هما أهم أسلحة مصر في معركتها الشرسة لدحر الإرهاب الغاشم، وأن كل خطوة تتخذها بلادنا باتجاه مجتمع المعرفة هي ضربة قاصمة لهذا العدو الخسيس، وخطوة في طريق إزاحته من طريق وطننا العزيز، مؤكدا دور الجامعة فى تشكيل الوعي والسلوك المجتمعى.
 
وقال الوزير، أنه طوال حياته الأكاديمية شاهد عيان على عملية التطوير بجامعة عين شمس سواء ما يتم منها مركزيًا في إدارة الجامعة أو فى الكليات والمعاهد والوحدات والمراكز، بهدف الوصول إلى جودة مكوناتها والسير على طريق التقدم والتحديث في رسالتها الأكاديمية والمجتمعية، وفي مخرجاتها البشرية والبحثية والتطبيقية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة