إزاى تعالجى تشقق الكعبين بالليمون والخل؟

السبت، 01 أبريل 2017 11:00 ص
إزاى تعالجى تشقق الكعبين بالليمون والخل؟ علاج تشقق الكعبين
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشقق الكعب مشكلة تؤرق كل السيدات وتهدد جمالهن وأنوثتهن، فهى لا تؤثر على شكل القدم فحسب، ولكنها أحياناً تتسبب فى الألام، وغالباً ما يكون السبب الرئيسى لهذه الشقوق عدم ترطيب القدمين والمشى دون حذاء فى المنزل، أو الوقوف لفترات طويلة، لكن هناك وصفات طبيعية يمكنك القيام بها وتجريبها فى منزلك والاستمرار عليها لمعالجة هذه التشققات بالإضافة إلى الترطيب.

كل ما ستحتاجين إليه هو نصف كوب من الخل، وربع كوب من أى غسول للفم تستخدمينه، وضيفيهم إلى نصف كوب مياه دافئة، وقومى بمزجهم جيداً وانقعى فيها قدميك لمدة 15 دقيقة ثم امسحيها بمنشفة قطنية نظيفة، واستخدمى أى كريم للترطيب.

وصفات طبيعية لمعالجة تشقق الكعوب
وصفات طبيعية لمعالجة تشقق الكعوب

وهناك طريقة أخرى يمكنك تجربتها لمعالجة تشقق القدمين وفقاً لموقع  lushzone، فقط ستحتاجين لنصف كوب من بيكربونات الصوديوم، وكوب من الخل وماء فاتر، وقومى بخلط المكونات وامزجيهم جيداً وانقعى قدميك فى الخيط لمدة 20 دقيقة، ثم جففيها بمنشفة جافة.

أما الطريقة الثالثة فهى عبارة عن خليط من 3 معالق من عصير الليمون وضعيهم فى مياه دافئة، ثم انقعى قدميك فى هذا الخليط لمدة 20 دقيقة، وبعدها افركى قدميكى بفرشاة القدم الناعمة لتقشير الجلد الميت، واحرصى على تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعى للحصول على نتيجة جيدة.

العناية بالقدمين
العناية بالقدمين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة