بالصور..اندلاع مظاهرات فى كوريا الجنوبية تطالب باستقالة بارك كون هيه رئيسة البلاد

الخميس، 09 مارس 2017 02:15 م
بالصور..اندلاع مظاهرات فى كوريا الجنوبية تطالب باستقالة بارك كون هيه رئيسة البلاد اندلاع مظاهرات فى كوريا الجنوبية تطالب باستقالة رئيسة البلاد
كتب محمد جمال - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت مظاهرات عارمة فى عاصمة كوريا الجنوبية سول اليوم الخميس ضد رئيسة البلاد بارك كون هيه مطالبين باستقالتها من منصبها .

وقد حددت المحكمة الدستورية الكورية الجنوبية جلسة غد الجمعة للنطق بالحكم فى قضية إقالة رئيسة كوريا الجنوبية من منصبها كرئيسة للبلاد.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أمس الأربعاء عن المتحدث الرسمى باسم المحكمة بيه بو يون قوله "سيكون النطق بالحكم بشأن محاكمة الرئيسة الكورية بارك كون هيه، فى تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد الجمعة (بالتوقيت المحلي)، ومن المتوقع أن يتم اصدار الحكم بشكل مباشر من قاعة المحكمة الرئيسية".

وفى حال ما أيدت المحكمة الدستورية قرار البرلمان بإقالة الرئيسة الكورية بارك، فسيتم عزلها من منصبها بشكلٍ نهائى، وعندها يتعين إجراء انتخابات رئاسية بكوريا الجنوبية فى غضون 60 يوماً من تاريخ صدور الحكم.

وإذا لم تؤيد المحكمة الدستورية قرار البرلمان، ستعود بارك لمباشرة مهامها كرئيسة للبلاد بشكل فورى حتى تنتهى دورتها الرئاسية فى شهر فبراير من العام المقبل.


يذكر أن "بارك"، متهمة بالتواطؤ مع صديقتها المقربة "تشوى سون" ومساعد سابق، بالضغط على أصحاب شركات كبرى؛ لضخ تبرعات لصالح مؤسستين أقيمتا لدعم مبادراتها السياسية، وهو ما نفته رئيسة البلاد، لكنها اعتذرت عن عدم توخى الحرص فى علاقتها مع صديقتها، فيما وافق البرلمان الكورى الجنوبى، فى ديسمبر الماضى، على مساءلة بارك، وجردها من صلاحياتها لحين بت المحكمة فى المسألة.

 
 
احتجاجات ضد رئيسة كوريا الجنوبية
احتجاجات ضد رئيسة كوريا الجنوبية

 

اندلاع مظاهرات فى كوريا الجنوبية تطالب باستقالة رئيسة البلاد
اندلاع مظاهرات فى كوريا الجنوبية تطالب باستقالة رئيسة البلاد

 

تظاهرات
تظاهرات

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

لافتات تطالب رئيسة البلاد بالاستقالة
لافتات تطالب رئيسة البلاد بالاستقالة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة