الدوحة تفتح استقدام العمالة المغربية دعما لرئيس الحكومة الإسلامى

الخميس، 09 مارس 2017 12:31 م
الدوحة تفتح استقدام العمالة المغربية دعما لرئيس الحكومة الإسلامى عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال زيارته للدوحة حصل عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية – ورئيس حزب العدالة والتنمية الإسلامى - على وعود من المسئولين القطريين باستقدام ما يقرب من 20 ألف شاب مغربى للعمل داخل قطر والعمل على زيادة الاستثمارات القطرية بالمغرب.

 

والتقى رئيس الحكومة أمير قطر تميم بن حمد بالقصر الأميرى حيث بحثا سبل تعزيز الشراكة المغربية القطرية فى عدد من المجالات، ومن بينها فتح سوق الشغل القطرية أمام الشباب المغاربة.

 

ونقلت وسائل الإعلام المغربية أن الأمير القطرى وبنكيران بحثا عدد إجمالى اليد العاملة المغربية داخل قطر والتى تبلغ حوالى 12 أو13 ألف مغربى، حيث أبدى المسئولون القطريون استعدادهم لاستقدام قرابة 20 ألف مغربى للعمل داخل البلد الخليجى.

 

وأكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران على الطابع المتين للعلاقات المغربية القطرية، وكذا العلاقة التى وصفها بـ"الأخوية" التى تربط قادة البلدين وقال "أهم شيء فى العلاقات بين الدول هى العلاقات السياسية وهذه علاقات متكاملة بين البلدين"، مؤكدا، فى هذا الصدد، على وجود استعداد تام للتعاون فى المجالات الاقتصادية وفى المجالات الأخرى".

 

يذكر أن بنكيران يتعرض لأزمة سياسية داخلية حيث فشل فى تشكيل الحكومة منذ تكليفة من قبل ملك المغرب فى أكتوبر الماضى، كما أنه لم يغادر المغرب إلا مرة واحده عندما زار موريتانيا منذ شهر بسبب أزمة كادت تطيح بالعلاقات وهذه هى زيارته الثانية الخارجية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة