أنباء عن وصول أفراد مشاة البحرية الأمريكية إلى سوريا لتحرير مدينة الرقة

الخميس، 09 مارس 2017 05:41 ص
أنباء عن وصول أفراد مشاة البحرية الأمريكية إلى سوريا لتحرير مدينة الرقة سفينة حربية أمريكية _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت مجموعة من أفراد مشاة البحرية الأميركية إلى سوريا لمساعدة القوات المدعومة من قبل الولايات المتحدة على تحرير مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، حسبما أفادت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسؤولين فى البنتاجون، يوم الأربعاء.

وحسب المسؤولين، من المتوقع أن يتخذ أفراد مشاة البحرية الأميركية مواقع بالقرب من مدينة الرقة لدعم القوات المحلية بالمدفعية خلال العملية لتحرير المدينة.

وأشار المسئولون بحسب وكالة "سبوتنيك"، إلى أنه تم نقل جزء من بطارية المدفعية إلى هذه المنطقة أيضا.وقد غادرت المجموعة المذكورة من القوات ميناء سان دييغو بولاية كاليفورنيا الاميركية فى أكتوبر من العام الماضى، وتم نقلها إلى سوريا عبر جيبوتى والكويت، حسب قول المسؤولين المطلعين على تفاصيل العملية.

أما الموقف الرسمى للبنتاجون، فامتنع المتحدث باسم الوزارة، أدريان رانكين غالواي، فى حديث لوكالة "سبوتنيك" عن التعليق على الموضوع.

وقال: "انطلاقا من اعتبارات أمنية لا استطيع تقديم المعلومات حول تحركات وانتشار القوات الأميركية فى سوريا، وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت فى وقت سابق، أن البنتاجون يعتزم تعزيز القوة الأميركية الموجودة فى سوريا، والتى يبلغ عدد أفرادها 500 شخص من عناصر القوات الخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة