محافظ بورسعيد يدعوا طلاب التعليم الفنى للتدريب بالمصانع

الأربعاء، 08 مارس 2017 03:04 م
محافظ بورسعيد يدعوا طلاب التعليم الفنى للتدريب بالمصانع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، أن التعليم الفنى هو الأكثر طلبا فى سوق العمل نظرا للمشروعات الصناعية الكبرى التى تقوم على أرض المحافظة.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إنه أصدر تعليمات لجميع مدارس التعليم الفنى بالمحافظة بذهاب الطلاب والمعلمين والمشرفين إلى المصانع لأنها أفضل طريقة لصقل مهاراتهم وإكسابهم حب العمل فى المرحلة العمرية المبكرة.

جاء ذلك خلال كلمة محافظ بورسعيد للطلاب أثناء مسابقة أوائل الطلبة بمدرسة بورسعيد التجارية بنين.

وأشار المحافظ إلى أن الطالب أثناء فترة تدريبه يكتسب العديد من الخبرات، بالإضافة إلى تعلم حرفة وكذلك تعود الطلاب على أسلوب العمل.

وأوضح أن الطلاب سيشعرون بمدى أهمية العمل بالمصانع وذلك بعد الانتهاء من المشروعات الصناعية التى تتم بجنوب وشرق بورسعيد، مما يتيح لهم فرص أكبر للعمل بها وترك حرية الاختيار للعمل فى من المصانع بعد أن أصبح الطلاب مؤهلين ومطلوبين لسوق العمل، مشيرا إلى أن الطالب المتدرب فى المصنع سوف يحصل على مكافأة شهرية تصل إلى 1000 جنيه شهريا.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح لأحد بمنع الطلاب من التدريب داخل المصانع، بعدما لمس الرغبة الكبيرة للطلاب من الاستمرار فى التدريب.

وقال إن هناك أكثر من 12 ألف فرصة عمل بالمنطقة الصناعية والاستثمار ننتظر تقدم الشباب لشغلها، وهى أفضل بكثير من قيام بعض الشباب بوضع الفاترينات فى الشوارع على الرغم من وجود فرص عمل محترمة بالمصانع تعطى مرتبات مجزية، لافتا إلى أن بورسعيد تشهد توافد يوميا أكثر من عشرين ألف عامل من مختلف المحافظات العمل بهذا المصانع ويحصلون على رواتب شهرية تصل إلى أكثر من 25 مليون جنيه.

وتابع، أن تلك الوظائف لو أقدم عليها أبناء المحافظة وضخ هذا المبالغ فى بورسعيد ستتغير الأوضاع كثيرا، مضيفاً أن هناك العديد من مصانع المواد الغذائية بالمحافظة سيتم تدريب طلاب المدرسة الزراعية بداخلها.

وطالب المحافظ أولياء الامور بتشجيع أبناءهم على الذهاب المصانع لتلقى التدريب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة