تشاوش أوغلو: وزير الخارجية الألمانى سيزور تركيا قريبا

الأربعاء، 08 مارس 2017 12:56 م
تشاوش أوغلو: وزير الخارجية الألمانى سيزور تركيا قريبا وزير الخارجية التركى مولود تشاوش أوغلو
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية التركى مولود تشاوش أوغلو الأربعاء أن نظيره الألمانى سيجمار جابريل سيزور تركيا قريبا فى اطار الجهود لنزع فتيل الأزمة الحالية بين البلدين.

وقال تشاوش أوغلو على هامش معرض للسياحة فى برلين "سنلتقى مجددا فى أقرب وقت ممكن" مضيفا "سنستقبل صديقى سيجمار جابرييل فى تركيا".

من جانبه قال وزير الخارجية الألمانى، زغمار غابرييل، للصحفيين، الأربعاء، إنه اتفق مع نظيره التركى مولود تشاووش أوغلو على الرغبة فى إعادة العلاقات بين بلديهما إلى طبيعتها بعد تدهور على مدى الأيام الماضية.

وقال غابرييل بعد محادثات مع تشاووش أوغلو "مهما كانت الخلافات والمناقشات بيننا فإنه لا بديل للمحادثات لأنها السبيل (الوحيد) للعودة خطوة بخطوة إلى علاقات طبيعية وودية بين ألمانيا وتركيا"، وتدهورت العلاقات المتوترة بالفعل بين البلدين العضوين فى حلف شمال الأطلسى الأسبوع الماضى بعد اعتقال صحفى ألمانى من أصل تركى فى تركيا، حسب ما نشرته شبكة "سكاى نيوز".

وأغضبت السلطات الألمانية أنقرة بوضع قيود على عقد فعاليات لوزراء أتراك فى إطار حملة لدعم مسعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للحصول على صلاحيات جديدة عبر استفتاء سيجرى الشهر المقبل، لكن غابرييل أشار إلى وجود حدود "لا يجوز تخطيها وهذا يتضمن المقارنات بألمانيا النازية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة