بالصور.. اكتشاف أثرى من العصر الحجرى يجيب عن سؤال: كيف حصن الإيطاليون موتاهم؟

الأربعاء، 08 مارس 2017 09:00 م
بالصور.. اكتشاف أثرى من العصر الحجرى يجيب عن سؤال: كيف حصن الإيطاليون موتاهم؟ هيكل عظمى محاط بانياب الغزلان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرف الجميع أن الفراعنة كانوا يحصنون موتاهم بالتعاويذ السحرية والتمائم المختلفة، والتى تهدف إلى الحفاظ على جثة المتوفى من جهة ومساعدته فى الحياة الأخرى من جهة أخرى، لكن هل كان هذا الأمر حكرا على الفراعنة؟

 

الإجابة يجملها هذا الكشف الذى أعلن عنه فريق من علماء الآثار فى إيطاليا، حيث اكتشفوا على كهف يقع شمال غرب إيطاليا، يطل مباشرة على البحر الأبيض المتوسط، ما يضيف إلى المعرفة البشرية حول عادات الدفن فى العالم القديم، فيسلط هذا الاكتشاف الضوء على ممارسات الدفن فى العصر الحجرى إذ يحتوى بداخله على مقبرة تتضمن 20 هيكلا عظميا من الرجال البالغين والأطفال، ويرجع عمر هذه الهياكل ما يقرب من 12 ألف سنة.

 

 وأوضح الباحثون أنهم عثروا على هيكل عظمى لرجل محاط بمئات من القذائف وأنياب من الغزلان ربما صنعت لتكون غطاء رأس الرجل، وكان هذا الرجل  ملقب بالأمير "ايل برينسيبى"، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع messagetoeagle.

 

وأكد الباحثون أن هذا الكهف يمثل موقعا مرجعيا لفترات العصر الحجرى الحديث والعصر الحجرى القديم فى غرب البحر الأبيض المتوسط، مشيرين إلى أن الحصى المستطيلة المسطحة كانت تتواجد بجانب الموتى من أجل التزين، كما أن هذه الحصى تدل على استخدامهم للتعويذات السحرية أو لتعبيرا عن استخدامهم للهدايا التذكارية.   

 

الكهف المكتشف  غرب ايطاليا
الكهف المكتشف غرب ايطاليا
 
 
الحصى التى عثر عليها فى الكهف
الحصى التى عثر عليها فى الكهف
 
هيكل عظمى محاط بانياب الغزلان
هيكل عظمى محاط بأنياب الغزلان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة