الرئيس العراقى يؤكد تعزيز التعاون الأمنى مع تونس لتتبع خلايا الإرهاب النائمة

الأربعاء، 08 مارس 2017 03:36 م
الرئيس العراقى يؤكد تعزيز التعاون الأمنى مع تونس لتتبع خلايا الإرهاب النائمة الرئيس العراقى فؤاد معصوم
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رئيس الجمهورية العراقى فؤاد معصوم، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية التونسى خميس الجهيناوى العلاقات الثنائية من البلدين، فيما أكد الجهيناوى استعداد بلاده للتعاون مع العراق بجميع المجالات.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، فى قصر السلام ببغداد وزير الخارجية التونسى خميس الجهيناوى والوفد المرافق له".

 

وقال معصوم، بحسب البيان، "وجود مشتركات كثيرة بين الطرفين من الممكن استثمارها فى صالح تنشيط التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين، لاسيما فى الوقت الذى يعانى فيه البلدان وبلدان المنطقة الأخرى آفة الإرهاب".

 

وأكد أهمية تعزيز العمل المشترك بين العراق وتونس فى مختلف المجالات خصوصا تطوير التعاون الاستخباراتى والأمنى بين العراق وتونس ومتابعة خلايا الإرهاب النائمة، فضلا عن العمل على محاربة العمل الارهابى على المستويات التربوية والفكرية والاقتصادية".

 

وأشار الرئيس معصوم، إلى أن "تواجد الإرهابيين فى العراق يقترب من نهايته بعد الانتصارات الكبيرة التى حققها العراقيون فى حربهم المصيرية ضد الإرهاب".

 

وأوضح البيان، أن "الوفد التونسى أكد تصميم بلاده على توطيد أطر التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الشقيقين".

 

من جهته أشار الوزير الجهيناوي إلى "استعداد تونس التام لتطوير التواصل والتنسيق بين البلدين فى المجالات السياسية والأمنية والسياحية والثقافية".

 

وأشاد الجهيناوى بـ"الانتصارات المهمة التى حققها العراق فى حربه ضد الإرهاب نيابة عن الجميع"، مستعرضا "الأوضاع التونسية فى شتى المجالات، سيما التحديات الاقتصادية والإرهابية والتى تعانى منها تونس".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة