كلاكيت رابع مرة.. نتنياهو كعب داير أمام جهات التحقيق بتهم فساد.. مالك صحيفة ومنتج سينمائى أبرز شركاء رئيس الوزراء فى لائحة الاتهامات.. ومكالمة دونالد ترامب تعرقل عمل المحققين لقرابة الساعة

الثلاثاء، 07 مارس 2017 08:00 م
كلاكيت رابع مرة.. نتنياهو كعب داير أمام جهات التحقيق بتهم فساد.. مالك صحيفة ومنتج سينمائى أبرز شركاء رئيس الوزراء فى لائحة الاتهامات.. ومكالمة دونالد ترامب تعرقل عمل المحققين لقرابة الساعة نتنياهو كعب داير أمام جهات التحقيق بتهم فساد
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الرابعة أجرت الشرطة الإسرائيلية تحقيقات موسعة مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى قضايا فساد مالى، حيث انتقل طاقم من المحققين الإسرائيليين لمقر رئيس الوزراء الإسرائيلى فى شارع بلفور فى القدس المحتلة للتحقيق معه فى قضايا فساد مالى والمعروفة إعلاميا بقضية "1000".

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن التحقيقات كذلك تشمل مواجهة نتنياهو بالتسجيلات التى دارت بينه وبين مالك صحيفة يديعوت أحرونوت "أرنون موزيس" فيما يتعلق ببيع الصحيفة لرجال أعمال أجانب مقابل القيام بتغطية إعلامية إيجابية وذلك خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة والمعروفة إعلاميا بالقضية 2000 .

ومن جانبها كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية النقاب عن أن التحقيقات التى استمرت 5 ساعات متواصلة ركزت  على شبهات تتصل بقضيتين ذات صلة بالهدايا الفاخرة التى حصل عليها رئيس الوزراء من رجل الاعمال آرنون ميلتشين ، وهى عبارة عن سيجار فاخر لنتنياهو وزجاجات شمبانيا ثمينة وحلى لزوجته سارة حيث عثر على فواتير باهظة الثمن تصل لمئات الآلاف من الدولارات فى مكتبه.

وقالت الصحيفة، إنه أثناء التحقيق مع نتنياهو أجرى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اتصالا هاتفيا مع نتنياهو خلال التحقيق معه، ما أضطر الأخير إلى وقف التحقيق، لإكمال المكالمة الهاتفية، وتعمد نتنياهو الإطالة فى المكالمة الهاتفية التى استمرت لأكثر من 37 دقيقة ، حيث تحدثا عن "مخاطر الاتفاق النووى مع إيران، والعدوانية الإيرانية فى المنطقة، وضرورة العمل سوية فى مواجهة هذه المخاطر".

ومن جانبه، أكد المفتش العام للشرطة روني الشيخ، أن التحقيق مع نتنياهو، سينتهي قريبا وأن التحقيق فى المراحل الأخيرة.

وكان المحققين وجدوا صعوبة فى الأسابيع الأخيرة فى تحديد موعد لإجراء التحقيق مع نتنياهو، وذلك بسبب سفرياته إلى خارج إسرائيل إلى الولايات المتحدة وسنغافورة وأستراليا، وتسعى الشرطة إلى الانتهاء من التحقيق فى القضيتين فى أسرع وقت ممكن، لتجنب صعوبات مماثلة مستقبلا، وليس من المستبعد أن يتم إجراء تحقيق معه مرة أخرى أو أكثر.

وكان نتنياهو، إدعى فى أخر تحقيق معه من قبل الشرطة وكان فى شهر فبرابر الماضى أنه كان يدفع أموال نقدية حصل عليها من قريب لعائلته مقابل جزء من علب السيجار الفاخر الذى كان يصل تباعا إلى مكتبه، نافيا رواية المحققين والتى تفيد أنه كان يحصل كل أسبوعين، وعلى مدى سنوات، على تزويد دائم بعلب السيجار ووصلت قيمتها إلى مئات آلاف الدولارات.

وردا على سؤال عن مصدر الأموال التى تحصل عليها، إدعى نتنياهو أن أحد أقربائه كان يقدم له الأموال النقدية فى السنوات الأخيرة لمساعدته فى تمويل رغبته بتدخين السيجار الفاخر، كما إدعى أنه تلقى بعض علب السيجار كهدايا من صديقه ميلتشين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة