رئيس وزراء العراق يخير مقاتلى "داعش" بالموصل بين الاستسلام أو القتل

الثلاثاء، 07 مارس 2017 07:01 م
 رئيس وزراء العراق يخير مقاتلى "داعش" بالموصل بين الاستسلام أو القتل رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى مقاتلى تنظيم "داعش" فى الموصل اليوم الثلاثاء بأنهم سيُقتلون إذا لم يستسلموا للقوات العراقية، ووعد العبادى أثناء زيارة للموصل المتشددين الذين يستسلمون للسلطات بمحاكمة عادلة ،وقال "الدواعش إما يهربون أو يُقتلون. أمامهم خيارين..الخيار الأول أن يسلمون أنفسهم. نوعدهم أن تكون محاكمة عادلة لهم. الخيار الثانى يُقتلون. ما عندهم خيار آخر." ،والتقى العبادى مع قادة عسكريين واطلع على أحدث التطورات للمعركة الدائرة حاليا فى غرب الموصل لطرد مقاتلى تنظيم داعش منها.

وقال متحدث عراقى إن القوات العراقية التى تقاتل لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من غرب مدينة الموصل استعادت اليوم المبنى الحكومى الرئيسى فى المدينة وفرع البنك المركزى والمتحف الذى دمر المتشددون تماثيل وقطعا أثرية فيه قبل ثلاث سنوات ،وتقع المدينة القديمة على الضفة الغربية لنهر دجلة الذى يقسم المدينة إلى شطرين.

وتقدر منظمات إغاثة أن حوالى 750 ألف شخص كانوا يعيشون فى غرب الموصل عندما بدأت العملية العسكرية على هذا الجزء من المدينة فى 19 فبراير، وسيطرت القوات العراقية على الشطر الشرقى من الموصل فى يناير بعد قتال دام مئة يوم. وتحظى بدعم جوى وبرى من التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وستسحق هزيمة داعش فى الموصل الجناح العراقى من دولة الخلافة التى تلحق بها انتكاسات فى سوريا أيضا ،وكان أبو بكر البغدادى زعيم التنظيم المتشدد قد أعلن من على منبر جامع النورى بمدينة الموصل القديمة قيام دولة الخلافة عام 2014 لتشمل مساحات واسعة من العراق وسوريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة