خدعوك فقالوا انتماء.. التوأم والصقر وجمال حمزة ودويدار أبرز المنقلبين

الثلاثاء، 07 مارس 2017 10:28 ص
خدعوك فقالوا انتماء.. التوأم والصقر وجمال حمزة ودويدار أبرز المنقلبين دويدار
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الانتماء مصطلح يتردد كثيرا فى الأوساط الكروية، ولكنه بعيد عن الواقع بين لاعبى الكرة، حيث يتغنى اللاعبون بالانتماء إلى قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، ولكن فى الواقع مصلحتهم الشخصية والماديات يكون لها رأى آخر فى تغيير وجهة نظر اللاعبين.

 

هناك أكثر من لاعب من تجردوا من قميص الأندية المنتمين إليها وارتدوا قميص أندية منافسة لفريقهم، وفى الملاعب المصرية كثيرا من اللاعبين الذين تخلوا عن مشاعرهم مع جماهيرهم سواء فى الأهلى أو الزمالك، بحثا عن مجد جديد أو تلبية لأطماعهم المالية، عندما يتلقون عرضا جديدا أو كوسيلة للانتقام من ناديهم الذى تخلى عنهم، ونرصد أبرز اللاعبين المنتقلين من قلعة الجزيرة إلى ميت عقبة أو العكس.

التوأم حسن:

حسام حسن وتوأمه إبراهيم من اللاعبين الذين تربوا وترعرعوا وبزغ اسمهم فى الأهلى وصنعوا معهم تاريخهم، ولكن لخلاف فى وجهات النظر لم يتم تجديد عقديهما مع القلعة الحمراء، الأمر الذى دفعهما إلى رد الصاع لناديهم بالانتقال إلى الغريم التقليدى الزمالك.

رضا عبد العال:

فى صفقة أثارت ضجة كبيرة انتقل رضا عبد العال إلى الأهلى بعد انتهاء عقده مع الزمالك، فى خطوة كانت مفاجئة لجماهير الأبيض، باعتبار أن عبد العال من نجوم قلعة ميت عقبة حينها.

أحمد حسن:

بعد رفض الأهلى التجديد للصقر حسم الأخير قراره بالانتقال إلى الغريم التقليدى الزمالك، واستمر معه فترة حتى الاستقالة والانضمام إلى صفوف الجهاز الفنى للمنتخب القومى وبعدها اتجه للتدريب.

شيكابالا:

رغم أن شيكا معروف بزملكاويته الشديدة وهو قائد الزمالك حاليا، إلا أن الفهد الأسمر سبق له التوقيع للأهلى ولكن رغبة اللاعب فى عدم اللعب للأبيض بعد تعرضه لضغوط عصيبة دفع مسئولى الأهلى للتراجع عن إتمام التعاقد معه.

جمال حمزة:

جيمى الذى يعلن فى الجهر انتماءه للزمالك سبق له الانتقال للأهلى والمشاركة فى معسكره الخارجى بألمانيا، ولكن للاختلاف على بعض السلوكيات الخاصة باللاعب، اضطر مسئولو القلعة الحمراء لفسخ التعاقد معه.

أحمد دويدار:

دويدار أحدث المثار عليهم الأقاويل بالانتقال من أحد القطبين إلى الغريم المنافس لفريقه، بعدما رحل عن الزمالك للإعارة فى سموحة وما يتردد عن توقيع الأهلى عقود معه للانضمام إليه من الموسم المقبل.

أيمن شوقى

بمجر انتهاء ارتباط شوقى مع الأهلى قرر الانتقال إلى الغريم التقليدى الزمالك واستمر به لفترة قبل الاعتزال.

 

وهناك أكثر من لاعب انتقلوا من الأهلى إلى الزمالك والعكس مثل محمد عبد الجليل وطارق السعيد ومحمد صديق وصبرى رحيل وحسن مصطفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

مصر

لما لم يذكر مؤمن زكريا اللذي كان يقبل قميص الزمالك اللذي انتشله من الأندية الصغيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالفتاح أحمد

زكريا ناصف

لماذا تجاهلت زكريا ناصف والا عشان هو ابن ناصف سليم الإعلام الأحمر غير محايد مثل إعلام الإخوان طول الوقت يعتقدون إن الناس ماشي فاهمه حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

زينب حامد السايح

زمالكاويه وافتخر ومن حبنا حبناه وسار متاعنا متاعه ومن كرهنا كرهناه يحرم علينا اجتماعه

الزمالك ميراث الزمالك وطن الزمالك فن وهندسه بالبطولات ومن غير بطولات الزمالك ابوك وامك اللي انت مبتخترهومش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بندق

الزمالك فريق ال 6/1

الى التعليق رقم 3 الاهلى اعظم فريق فى العالم اوعى تنسوا ال 6/1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة