ميشال عون يدعو رئيس البرازيل اللبنانى الأصل لحضور مؤتمر عن المغتربين فى بيروت

الإثنين، 06 مارس 2017 04:23 م
ميشال عون يدعو رئيس البرازيل اللبنانى الأصل لحضور مؤتمر عن المغتربين فى بيروت       الرئيس اللبنانى ميشال عون
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

دعا الرئيس اللبنانى ميشال عون الرئيس البرازيلى ميشال تامر – اللبنانى الأصل - لزيارة لبنان خلال انعقاد مؤتمر الطاقات الاغترابية  فى شهر مايو المقبل فى بيروت، مشددا على أهمية التواصل الدائم بين اللبنانيين، لافتا إلى أنه "دعا المغتربين اللبنانيين كى يكونوا اوفياء للبلدان التى احتضنتهم بالتوازى مع استمرار محبتهم لوطنهم الام والإخلاص له".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عون حاكم ولاية غوياس البرازيلية ماركونى بيريللو فى حضور السفير البرازيلى فى لبنان جورج قادرى والوفد المرافق للحاكم .

وقال بيان للرئاسة اللبنانية أن الحاكم بيريللو أكد على عمق علاقات الصداقة التى تربط بين لبنان والبرازيل، وعلى الرغبة فى تعزيزها فى المجالات كافة لا سيما فى حقلى التبادل التجارى والسياحى والاقتصادى والتعاون التكنولوجى والعلمي.

واكد بيريللو أن البرازيليين عموما واولئك المنحدرين من أصل لبنانى خصوصا، يسعدهم الترحيب بالرئيس عون فى زيارة يقوم بها إلى البرازيل تلبية لدعوة من الرئيس البرازيلى تامر.

ورحب الرئيس عون بالحاكم بيريللو وحمّله تحياته إلى الرئيس البرازيلى ميشال تامر، مؤكدا على متابعته لإنشاء خطوط جوية بين بيروت ودول الانتشار لتسهيل تنقل اللبنانيين والمغتربين، اضافة الى تعزيز التبادل التجارى وإيجاد اسواق للمنتجات اللبنانية فى الخارج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة