وزيرة الاستثمار تلتقى عددا من كبار المستثمرين.. سحر نصر: نعمل على تهيئة المناخ وإزالة المعوقات وتوفير بيانات دقيقة عن الفرص المتاحة بجميع القطاعات.. أحمد أبو هشيمة: بدون صناعة لن يكون هناك استثمار

الأحد، 05 مارس 2017 02:48 م
وزيرة الاستثمار تلتقى عددا من كبار المستثمرين.. سحر نصر: نعمل على تهيئة المناخ وإزالة المعوقات وتوفير بيانات دقيقة عن الفرص المتاحة بجميع القطاعات.. أحمد أبو هشيمة: بدون صناعة لن يكون هناك استثمار سحر نصر وزيرة الاستثمار تلتقى عددا من المستثمرين
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم، بعدد من كبار المستثمرين المصريين والعرب فى مصر بحضور محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وعدد من العاملين بالهيئة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وحضر الاجتماع، عدد من المستثمرين المصريين، منهم أحمد أبو هشيمة وصادق السويدى ومحمد أبو العينين، ومحمد الأمين، وعبد الله النقراشى، وخالد الميقاتى، ومحمد المرشدى، والدكتور حسن راتب، وباسل الباز، وكريم سامى سعد، وطارق توفيق، اضافة إلى ممثلين عن عدد من كبار المستثمرين منهم ممثلين عن أوراسكوم للفنادق، وشركة القلعة، والنساجون الشرقيون، ومن المستثمرين العرب، محمد الدهان، الرئيس التنفيذى لشركة إعمار مصر، وممثل عن شركة البترجى القابضة ومستشفيات السعودى الألمانى.

 

وأكدت الوزيرة أنها تعمل مع الحكومة على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمار المحلى والأجنبى على حد سواء، وأنه لجذب استثمارات أجنبية بشكل أكبر فلابد من العمل على التواصل مع المستثمرين المحليين وحل مشاكلهم، خاصة وأن أكثر الدول جذبا للاستثمار الأجنبى هى أكثرها دعما ومساندة للاستثمار المحلي.

أبو هشيمة ومحمد الأمين والسويدى وحسن راتب وأبو العيون  شاركوا فى لقاء وزيرة الاستثمار
أبو هشيمة ومحمد الأمين والسويدى وحسن راتب وأبو العيون يشاركون فى لقاء وزيرة الاستثمار

 

سحر نصر توجه بتفعيل قرارات لجنة فض منازعات المستثمرين

وأضافت الوزيرة أنها وجهت بتفعيل قرارات لجنة فُض منازعات الاستثمار والتى لم تنفذ، مؤكدة أن حل مشاكل المستثمرين وإزالة المعوقات التى تقف فى طريقهم هدف لا تراجع عنه وأولوية أولى على أجندة وزارة الاستثمار، حيث إن تحقيق ذلك من شأنه أن يشجع المستثمرين على ضخ مزيد من الاستثمارات فى مختلف القطاعات والتى ستنعكس إيجابا على  زيادة معدلات النمو وإتاحة الآلاف من فرص العمل أمام الشباب باعتبار أن ذلك الهدف الأهم للحكومة وهو تقليل البطالة وإتاحة المزيد من فرص العمل.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

وأكدت الوزيرة، أن لقاءتها لن تقتصر على الاجتماعات بمكتبها ولكنها ستقوم بزيارات ميدانية لجميع المحافظات وستعقد لقاءات مع المستثمرين بها للتعرف على مشاكلهم والتوصل إلى حلول لها، مؤكدة أن حل مشاكل المستثمرين بالمحافظات سيكون له مردود إيجابى على تحقيق التنمية بها والتى سيكون لها نتائج إيجابية على حياة المواطنين ورفع مستوى معيشتهم.

 

وأكدت الوزيرة أنها مهتمة بعقد لقاءات مع صغار المستثمرين فى إطار توجهها الدائم لمساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوجيه كل سبل الدعم والمساندة لها.

سحر نصر أكدت على إزالة المعوقات أمام المستثمرين
سحر نصر تؤكد إزالة المعوقات أمام المستثمرين

 

وأكدت الوزيرة أن قانون الاستثمار يتم مناقشته حاليا فى مجلس النواب، وأنها كلفت الهيئة العامة للاستثمار بالعمل على الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون بالتوازى مع مناقشته فى مجلس النواب، مؤكدة أن الأهم من إقرار القانون هو تفعيله بعد ذلك، وكذا تفعيل كل القوانين المكملة لقانون الاستثمار لخلق بيئة تشريعية كاملة داعمة للاستثمار، موضحة أنه  فى هذا الإطار يتم العمل  أيضا على تعديل قانون الشركات حاليا، داعية المستثمرين إلى تقديم أى اقتراحات تتعلق بالقانون.

 

وأوضحت الوزيرة، أنها تعمل مع باقى الوزارات على تحسين ترتيب مصر فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، كما يتم التنسيق معهم على وضع الخريطة الاستثمارية بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه يتم العمل فى الوزارة، على اقامة قاعدة بيانات شاملة بكل القطاعات فى مصر، بالتنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات فى الدولة، بما يسمح بعرض كل الفرص الاستثمارية والتحديات التى تواجهها فى المحافظات، والعمل على إزالة أى تحديات.

 

أحمد أبو هشيمة: بدون الصناعة لن يكون هناك استثمار فى مصر

وناقش المستثمرون خلال لقائهم اليوم مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار عددا من التحديات التى تواجه المستثمرين، واقتراحاتهم المتعلقة بتطوير إجراءات الاستثمار.

سحر نصر خلال اللقاء مع المستثمرين
سحر نصر خلال اللقاء مع المستثمرين

وأكد المهندس أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، أن مصر ستهتم بالصناعة يليها الزراعة، مشيرا إلى أنه بدون صناعة لن يكون هناك استثمار فى مصر.

 

وأشار المهندس محمد الأمين، رئيس مجموعة المستقبل، إلى أهمية عقد لقاءات مع كل المستثمرين فى كل قطاع على حدة، للتعرف على التحديات المختلفة، وفى هذا الأطار، أكدت الوزيرة، أنها تعتزم بالفعل عقد هذه اللقاءات مع كل مستثمرين فى كل قطاع مع دعوة الوزير المختص حسب كل قطاع، حتى يتم العمل على تسهيل أى تحديات تواجه المستثمرين.

 

ودعا المستثمر محمد أبو العينين، إلى تطوير الخطة التسويقية لمختلف المشروعات فى محافظات مصر، مع العمل على تنمية مختلف المناطق الأكثر احتياجا بالاستثمار فيها، وزيادة العمل على الصناعات الصغيرة والمتوسطة. 

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، إن وزيرة الاستثمار وعدت بحل كافة المشكلات التى تواجه القطاع الخاص، مؤكداً أن الوزيرة سحر نصر نشطة وتعمل على مواجهة الفكر القديم لإتاحة أكبر قدر ممكن من فرص الاستثمار فى مصر.

 

وأضاف "أبو العينين"، على هامش لقاء الوزيرة سحر نصر برجال الأعمال، أن هناك مشاكل بالفعل تحتاج إلى نية صادقة لمواجهتها، مشددا على أن المستثمر المصرى إذا تحققت له الراحة ستتحقق تلقائيا للمستثمر العربى والأجنبى، مشيراً إلى أنه بعد اجتماع الوزيرة يشعر أن مصر على اعتاب انطلاقة استثمارية كبيرة.

 

وأشار "أبو العينين" إلى أن رجال الأعمال متحمسون ويحتاجون إلى من يخلصهم من القيود والفكر القديم، خصوصاً بعدما وعدنا العالم ببناء مصر الحديثة خلال رؤية 2030، معبرا عن أمله فى تحقيق هذه الرؤية وتحقيق معدلات نمو سريعة.

 

وأكد رجل الأعمال أننا نحتاج إلى إجراءات جريئة، كالتى اتخذت عند تحرير سعر الصرف، مشيراً إلى أن قانون الاستثمار ليس كل شىء، ولكن يجب أن يكون هناك محفزات، سواء على أسس القطاعات أو المحافظات، علاوة على ضرورة إعادة رسم خريطة مصر الاستثمارية وتخصيص مناطق بعينها للصناعات المتكاملة.

 

واقترح الدكتور حسن راتب، أن يتم عمل دراسة قطاعية خلال وضع الخريطة الاستثمارية، بحيث يتم الاطلاع على كافة التحديات التى تواجه مختلف القطاعات، ودعا عبد الله النقراشى، المدير العام لمجموعة ماجد الفطيم، إلى تفعيل المناطق الاستثمارية بشكل أمثل، بما يسهل على المستثمرين.

وزيرة الاستثمار سحر نصر تلتقى عددا من المستثمرين
وزيرة الاستثمار سحر نصر تلتقى عددا من المستثمرين

وقدم عدد من المستثمرين، شكرهم للوزيرة، على حرصها على الاستماع لهم، والتعرف على التحديات التى تواجههم، والعمل على إزالة أى معوقات تواجه المستثمرين فى عملهم فى مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة